TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القومية للأسمنت تتنازل عن أراضٍ مقابل تسوية مديونية بـ3.5مليار جنيه

القومية للأسمنت تتنازل عن أراضٍ مقابل تسوية مديونية بـ3.5مليار جنيه
خسائر الشركة بلغت 1.51 مليار جنيه خلال الـ 4 سنوات المالية الماضية

القاهرة - مباشر: اتفقت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، مع نظيرتها المصرية القابضة للغازات الطبيعية - إيجاس، على تسوية ديون شركة القومية للأسمنت البالغة 3.5 مليار جنيه تقريبًا.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، عماد الدين مصطفى، إن القومية للأسمنت ستتنازل عن قطع أراض مملوكة لها بمنطقة التبين – حلوان بمساحة 3 ملايين متر لصالح إيجاس مقابل إسقاط المديونية، وفقاً للمال.

وأضاف أن تسوية ديون بقيمة 3.5 مليار جنيه بشكل نقدي أمر في غاية الصعوبة في ظل التعثر المالي الذي تمر به شركة القومية للأسمنت، والتي توقفت عن العمل منذ عدة أشهر.

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام، أعلنت عن تحقيق الشركة القومية للأسمنت التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، خسائر بلغت 1.51 مليار جنيه خلال الـ 4 سنوات المالية الماضية.

وأوضح أن قيمة فواتير الغاز الطبيعي لكل من شركة القومية للأسمنت والدلتا للأسمنت تمثل أكثر من %90 من إجمالى مديونيات الشركات التابعة للقابضة الكيماوية.

ومن جانب آخر، كشف عماد الدين مصطفى، عن تعيين شركة "HC" كمستشار مالي لإدارة عملية شراء أسهم التداول الحر للشركة القومية للأسمنت والبالغة 4.8%.

وأظهرت القوائم المالية لشركة القومية للاسمنت خلال التسعة أشهر المنتهية في مارس 2018، ارتفاع خسائرها بنسبة 120.7% على أساس سنوي، حيث حققت خسائر بلغت 744.09 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى مارس 2018، مقابل خسائر بلغت 337.1 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.