TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر قيد حق اكتتاب زيادة رأسمال الزيوت المستخلصة

البورصة تُقر قيد حق اكتتاب زيادة رأسمال الزيوت المستخلصة
توقيع إلتزام مالي قدره 10 آلاف جنيه على الشركة

القاهرة - مباشر: قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي لشركة الزيوت المستخلصة ومنتجاتها، الناتج عن زيادة رأس المال المصدر.

وقالت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، إنه سيتم إدراج الحق في الاكتتاب بأسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 42.8 مليون حق على قاعدة البيانات، اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 13 أغسطس الجاري، تحت كود ايزن EGS921G1C017 كما يلي:
 
"حق الاكتتاب لشركة / الزيوت المستخلصة ومنتجاتها -1 = 42,800 مليون حق × السعر النظري لحق الاكتتاب وذلك حال التحقق من أن سعر السهم السوقي أكبر من سعر الاكتتاب".

وأشارت أنه سيتم حذف بيانات قيد الحق من قاعدة بيانات التداول اعتباراً من نهاية جلسة تداول يوم الخميس 6 سبتمبر المقبل.

ونوهت على الشركة الالتزام بقيد أسهم زيادة رأس المال خلال 3 أشهر من تاريخ غلق باب الاكتتاب طبقاً لنص المادة (26) من قواعد القيد؛ المادة رقم 26 من الاجراءات التنفيذية .

كما قررت لجنة القيد توقيع إلتزام مالي قدره 10 آلاف جنيه على الشركة، نظراً لمخالفة أحكام المادة (52) من قواعد القيد طبقاً لعقد تنظيم قيد الأوراق المالية بجداول البورصة المصرية و المبرم مع الشركة، مع منحها مهلة لسداد الالتزام المالي مدته 15 يوماً تبدأ من تاريخ اخطارها بقرار لجنة القيد.

يشار أنه ينتهي اليوم الأربعاء، الحق في اكتتاب زيادة رأسمال الزيوت المستخلصة ومنتجاتها.

ومن المقرر فتح باب الاكتتاب اعتباراً من 13 أغسطس الجاري وحتى 12 سبتمبر 2018، على أن يجوز غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمته.

وفي وقت سابق، أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة الزيوت المستخلصة ومنتجاتها، زيادة رأس المال المصدر من 157.2 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه.

ووافق مجلس الإدارة في مارس على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع، بزيادة تبلغ 42.8 مليون جنيه، موزعة على 42.8 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد للسهم، إضافة إلى وجود مصاريف للإصدار. 

وكشفت المؤشرات المالية للشركة خلال النصف الأول من العام المالي 2017 - 2018، ارتفاع أرباحها بنسبة 36% لتبلغ 7.08 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 5.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2016. 

ويبلغ رأسمال الشركة 157 مليون جنيه، موزعاً على 157 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.