TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التنظيم العقاري" توقع اتفاقية تعاون مع "دبي التجاري"

"التنظيم العقاري" توقع اتفاقية تعاون مع "دبي التجاري"
بنك دبي التجاري يفخر بهذه الشراكة مع مؤسسة التنظيم العقاري لتقديم خدمات إدارة حساب الضمان لجمعيات الملاك

دبي-  مباشر: أعلنت مؤسسة التنظيم العقاري في دائرة الأراضي والأملاك بدبي، عن توقيع اتفاقية شراكة مع بنك دبي التجاري. وتركز الاتفاقية الجديدة على تقديم خدمات إدارة حساب الضمان لجمعيات الملاك في دبي.

‎ووفقا لبيان صحفي، وقع الاتفاقية المهندس مروان أحمد بن غليطة، المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري بينما وقعها عن جانب بنك دبي التجاري الدكتور بيرند فان ليندر، بصفته الرئيس التنفيذي.

‎وبموجب هذه الاتفاقية، سيتمكن بنك دبي التجاري من فتح حسابات الضمان لجمعيات الملاك، تحت الإشراف المباشر لمؤسسة التنظيم العقاري، والتي ستساعد على تنظيم العلاقات مع مالكي العقارات وإدارة إسهاماتهم بشكل يتسم بالوضوح والشفافية.

‎وقال  المهندس مروان أحمد بن غليطة المدير التنفيدي لمؤسسة التنظيم العقاري: يسعدنا التوصل إلى هذه الاتفاقية مع بنك دبي التجاري للعمل كأمين حساب لحسابات الضمان التي يتم فتحها باسم الجمعية، حيث سيتولى الإشراف على إسهامات الملاك التي يتم إيداعها وسحبها وفقاً للوائح مؤسسة التنظيم العقاري. إننا نتطلع دائمًا إلى إقامة علاقات شراكة قوية مع البنوك الرائدة في الدولة، لضمان سير العمليات بيسر وسلاسة، بما يخدم متعاملينا، وترسيخ مكانة دبي كوجهة مثالية للاستثمار العقاري".

‎من جهته قال الدكتور بيرند فان ليندر: "إننا في بنك دبي التجاري نفخر بهذه الشراكة مع  مؤسسة التنظيم العقاري لتقديم خدمات إدارة حساب الضمان لجمعيات الملاك، والتوافق مع القانون الجديد الذي يهدف إلى حماية حقوق مالكي العقارات، وتقليص المخاطر المرتبطة. كما أنه يعزز التزامنا بدعم المبادرات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة والعمل على تعزيز القطاع العقاري".

يشار إلى أن بنك دبي التجاري يعدّ واحداً من البنوك الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال حلول إدارة النقد، وتقديم الحلول المصرفية المبتكرة لمؤسسات القطاع الحكومي. وحصل البنك على جائزة "أفضل بنك في إدارة النقد" في الإمارات، تقديرًا لحلوله المبتكرة في إدارة النقد، وذلك من مجلة "بانكر ميدل إيست" لعامي 2017 و 2018.

‎وتأسست "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" في يناير 1960، حيث عملت على تأسيس القطاع العقاري الأهم في الشرق الأوسط وفي العالم. 

وتقدّم الدائرة خدمات متميزة لجميع المتعاملين في القطاع العقاري وتوفير خدمة متكاملة إلى جانب تطوير التشريعات اللازمة بما يضمن قيادة السوق العقاري في شؤون التسجيل وتنظيم القطاع العقاري وتشجيع وإدارة الاستثمار فيه ونشر المعرفة والثقافة العقارية، تسعى دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتحقيق الريادة في الأسواق العقارية إقليمياً وعالمياً وذلك من خلال مؤسساتها الفاعلة، وهي: مؤسسة التنظيم العقاري الذراع التنظيمي ومركز تشجيع وإدارة الاستثمار الذراع الاستثماري ومعهد دبي العقاري الذراع التعليمي ومركز فض المنازعات الإيجارية الذراع القضائي للدائرة.