TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وصول أولى رحلات "الخطوط الكويتية" إلى البحرين

وصول أولى رحلات "الخطوط الكويتية" إلى البحرين
تشغيل 4 رحلات تجارية ابتداءً من 15 أغسطس الجاري

الكويت - مباشر: وصلت اليوم الأربعاء أول طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكويتية تقلع من مبنى الركاب الجديد (تي4) بمطار الكويت الدولي إلى مطار مملكة البحرين، وتُعد هذه الرحلة البداية الرسمية لتشغيل المبنى.

وقال رئيس مجلس إدارة "الكويتية" يوسف الجاسم في تصريح لـ"كونا"، على هامش الرحلة، إنه ابتداءً من 15 أغسطس الجاري سيتم تشغيل 4 رحلات تجارية سيتم تحديد وجهاتها للعملاء لاحقاً، متوقعاً التصاعد في عدد الرحلات حتى نهاية سبتمبر.

وأضاف أنه لأول مرة في تاريخ الكويت يكون لشركة الخطوط الجوية الكويتية مبنى خاص لها، مؤكداً حرص الشركة على زيادة عدد الرحلات التي سيتم تشغيلها.

وذكر الجاسم إن التشغيل التدشيني لرحلات الشركة الذي بدأ اليوم سيتلوه تشغيل تجاري تدريجي حتى بلوغ العدد الإجمالي للرحلات اليومية النظامية البالغة (92 رحلة).

وأوضح أن جدول التشغيل جاء بناءً على جاهزية كافة الأطراف الأخرى العاملة في المبني (تي4) وفقاً للخطة الموضوعة من شركة "إنشن العالمية" المُكلفة بإدارة المبنى ووفقاً لجداول سيتم إعلانها للركاب أولاً بأول بناء على تلك الخطة التي سيتم التوصل إليها بإشراف سلطات الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية.

وأكد أن المبنى الجديد سيُجنب الشركة الكثير من العقبات السابقة التي واجهتها في تقديم خدماتها في المطار الحالي (تي 1) من جراء تراكم الضغط الشديد بسبب تزايد أعداد ركاب مختلف شركات الطيران المشغلة من وإلى ذلك المبنى.

وبين الجاسم أنه من خلال مبنى (تي 4) ستحلق 25 طائرة من أحدث الطرازات وهي قوام أسطول "الكويتية" لتنقل حتى نهاية هذا العام 4.6 مليون راكب مع زيادة تقدر بنصف مليون راكب كل عام، مضيفاً أنهم سينقلون على عدد 33.6 ألف رحلة نظامية سنوياً لتربط الكويت بـ 43 مدينة في 26 دولة.

وأكد الجاسم أن المبنى الحديث سيؤدي دوراً مهماً في تدعيم خدمات التي تقدمها الشركة لعملائها، مشيراً إلى أن المبنى (تي 4) علاوة على مبنى (تي 5) المخصص لشركة "طيران الجزيرة" الكويتية سيعملان على تخفيف الضغط على المطار الرئيسي بنسبة تقدر بنحو 60%.

وافتتح مبنى (تي 4) يوم 4 يوليو الماضي برعاية أمير دولة الكويت، ويُعد ضمن الخطة الاستراتيجية لإدارة الطيران المدني في جعل الكويت مركزاً تجارياً ومالياً في المنطقة.