TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أشغال" القطرية: إنجاز 94% من تطوير شمال بني هاجر‎

"أشغال" القطرية: إنجاز 94% من تطوير شمال بني هاجر‎
التكلفة الإجماليّة للمشروع تُقدر بنحو 662 مليون ريال (183.7 مليون دولار)

الدوحة - مباشر: تواصل هيئة الأشغال العامة "أشغال" تنفيذ الأعمال الخاصّة بمشروع تطوير الطرق والبنية التحتيّة في شمال منطقة بني هاجر (روضة اقديم) - الحزمة الثانية ضمن مشروع تطوير منطقة بني هاجر بالكامل.

وبحسب الراية، فقد تم تقسيم المشروع إلى 5 مناطق أو حزم بهدف تنظيم الأعمال التي يضمّها المشروع الذي بدأت الهيئة بتنفيذه في الربع الأول من عام 2015.

وانتهت "أشغال" من تنفيذ المرحلتين الأولى والسابعة لمشروع الطرق والبنية التحتيّة في شمال بني هاجر، اللتين توفّران بنية تحتيّة متكاملة وشبكة طرق متطوّرة تربط منطقة بني هاجر بالدوحة ودخان وباقي مناطق الدولة من خلال شبكة الطرق السريعة، حيث ستقللان مدة التنقل في المنطقة بنسبة حوالي 60%، إلى جانب توفير طريق مباشر إلى مول قطر.

وقد قطعت "أشغال" شوطاً جيداً في تنفيذ الأعمال الخاصة بالمشروع في حزمته الثانية، حيث يجري حالياً استكمال أعمال الحفريات بنوعيها الأفقي والتقليدي بالإضافة إلى تنفيذ أعمال مد الطبقات الأسفلتية والرصف وغيرها من الأعمال المرتبطة بتطوير الطرق المحلية ومرافق البنية التحتيّة في المنطقة.

وتُقدّر التكلفة الإجماليّة للمشروع بنحو 662 مليون ريال (183.7 مليون دولار)، ومن المقرّر أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع في الربع الأخير من عام 2018 حيث بلغت نسبة الإنجاز الكلي للمشروع حتى الآن 94%.