TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصحة الفلسطينية": بدء إنشاء مستشفى الرئيس محمود عباس الحكومي

"الصحة الفلسطينية": بدء إنشاء مستشفى الرئيس محمود عباس الحكومي
مقر وزارة الصحة الفلسطينية

مباشر: أعلن وزير الصحة الفلسطيني، بدء أعمال البناء بمستشفى الرئيس محمود عباس الحكومي بمدينة حلحول في محافظة الخليل.

وأشار جواد عواد، في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى أن أعمال البناء بدأت اليوم في المستشفى، بعد أن سلمت وزارة الصحة الموقع للشركة التي رسا عليها العطاء، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وأضاف أن شركة الأخوة العرب هي التي ستقوم ببناء وتشطيب المستشفى، والذي سيكون المستشفى الخامس في محافظة الخليل، ليخدم شريحة كبيرة من المواطنين شمال الخليل، ويخفف العبء عن المستشفيات الأخرى في المحافظة.

وأوضح، عواد أن مساحة المستشفى 6500 متر، والانتهاء من البناء والتشطيب بعد عامين.

ويعمل 13 مستشفى حكومي بالضفة الغربية، إضافة إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، و13 مستشفى حكومي في قطاع غزة ، وتم الانتهاء من بناء مستشفى الرئيس هوغو تشافيز للعيون في ترمسعيا والذي سيتم افتتاحه قريباً.

هذا إلى جانب مستشفى دورا الحكومي الذي بدأ بناؤه قبل أشهر، إضافة إلى مشروع بناء المستشفى الهندي في بيت ساحور بتكلفة 40 مليون دولار بتمويل من الحكومة الهندية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، خصصت في فبراير من العام الجاري 1.37 مليون دولار لتجهيز وتشغيل مرافق بكل من مستشفى عالية ورفاديا الحكوميتين.

ونفذت وزارة الصحة الفلسطينية، مشروعات تطويرية في مراكزها بالضفة الغربية وقطاع غزة خلال عام 2017 بقيمة 84.8 مليون دولار، بتمويل عدد من المؤسسات الدولية.