TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة الزراعة السعودية توضح أسباب تأسيس شركة الخدمات الزراعية

وزارة الزراعة السعودية توضح أسباب تأسيس شركة الخدمات الزراعية
تأسيس شركة مملوكة للحكومة؛ لتقديم الخدمات الزراعية برأسمال لا يتجاوز ملياري ريال

الرياض- مباشر: قالت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، إن هناك منطلقات لتأسيس شركة تقديم الخدمات الزراعية، المملوكة للحكومة.

ووافق مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه اليوم الثلاثاء، برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تأسيس شركة مملوكة للحكومة؛ لتقديم الخدمات الزراعية برأسمال لا يتجاوز ملياري ريال.

وأضافت الوزارة على صفحتها بموقع التواصل- تويتر، اليوم الثلاثاء، إن منطلقات التأسيس تمثلت في الفجوات الواضحة في كفاءة وجودة الخدمات الزراعية؛ وإشغال الوزارة عن دورها الأساسي في وضع السياسات واللوائح التنظيمية والإشراف، وكذلك تقديم الخدمات على أسس غير مستدامة حاليا.

وأوضحت الوزارة أن أكثر من 60% من المستفيدين غير راضين عن تنوع الخدمات المُقدمة، وأكثر من 50% من المستفيدين غير راضيين عن جودة الخدمات.

وقالت الوزارة إن النتائج المتوقعة من التحول في تقديم الخدمات الزراعية، يتمثل في تحسن نوعية وجودة الخدمات وتقديمها على أسس مستدامة، وكذلك مستوى أعلى لرضا المستفيدين والعملاء.

وأضافت من النتائج أيضا، المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية واستدامة تنميتها وتحقيق الأمن المائي، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي المستدام، بالإضافة إلى التهيئة للمشاركة المناسبة للقطاع الخاص.

وثمنت قيادات مجلس الغرف السعودية، موافقة مجلس الوزراء على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية برأسمال لا يتجاوز ملياري ريال، مشيرا إلى أنها خطوة هامة تجاه تحقيق الأمن الغذائي وتقديم منتجات زراعية مستدامة وذات كفاءة اقتصادية نوعية.