TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الأهلي يعتمد تمويلات جديدة بـ3مليارات جنيه بمبادرة التمويل العقاري

البنك الأهلي يعتمد تمويلات جديدة بـ3مليارات جنيه بمبادرة التمويل العقاري
كريم سوس رئيس مجموعة مخاطر التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري

من إسلام فضل

القاهرة- مباشر: قال رئيس مجموعة مخاطر التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، أن البنك انتهي من دراسة طلبات تمويل لنحو 3 الآف عميل ضمن مبادرة التمويل العقاري بقيمة 3 مليار جنيه. 

وأضاف كريم سوس، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن البنك خاطب العملاء لتحضير باقي المستندات للحصول على تمويل الوحدات السكنية الخاصة بهم.

وأوضح أن البنك وفر تمويل لنحو 41 ألف وحدة سكنية، بقيمة 4.05 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، وأغلب المستفيدين من شريحة محدودي الدخل.

وأطلق البنك المركزي في فبراير 2014 مبادرة للتمويل العقاري، تتمثل في طرح 10 مليارات جنيه لمدة 20 سنة بأسعار مخفضة للبنوك لتقوم بإعادة إقراضها لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد متناقص بمشروعات الإسكان بالمجتمعات العمرانية.

وقرر المركزي في أكتوبر 2017 مضاعفة المبلغ المخصص لمبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، ليصل إلى 20 مليار جنيه بدلاً من 10 مليارات جنيه.وتسعى 3 شركات تمويل عقاري هي: العربي الأفريقي، وسكن، والتيسير، للانضمام لمبادرة البنك المركزي لتمويل محدودي الدخل التي أطلقها في 2014.

وتسعى 3 شركات تمويل عقاري هي: العربي الأفريقي، وسكن، والتيسير، للانضمام لمبادرة البنك المركزي لتمويل محدودي الدخل التي أطلقها في 2014.

وقالت لبني هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري، في نهاية يونيو الماضي، إن البنوك المصرية تضخ نحو مليار جنيه شهرياً بقطاع التمويل العقاري ضمن مبادرة البنك المركزي، وبلغت قيمة التمويلات المقدمة من البنوك المصرية ضمن مبادرة التمويل العقاري تجاوزت الـ14.5 مليار جنيه حتى الآن.