TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة توافق على طرح وحدات "صندوق الأهلي لمؤشر إم.إس.سي. آي.السعودي"

الهيئة توافق على طرح وحدات "صندوق الأهلي لمؤشر إم.إس.سي. آي.السعودي"
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض- مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، عن موافقتها لـ "شركة الأهلي المالية" على طرح وحدات صندوق "صندوق الأهلي لمؤشر إم.إس.سي. آي.السعودي" طرحاً عاماً.

وقالت الهيئة في بيان، اليوم الاثنين، إن قرار الاستثمار من دون الاطلاع على الشروط والأحكام للصندوق  ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية؛ لذا يجب على المستثمر الاطلاع على شروط وأحكام الصندوق، التي تحتوي على معلومات تفصيلية عن الصندوق واستراتيجية الاستثمار وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة.

وأضافت أنه يجب أن لا ينظر إلى موافقة الهيئة على طرح الصندوق على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الصندوق، لأن قرار الهيئة بالموافقة على الطرح يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.​

وأعلن مؤشر "إم.إس.سي.آي" للأسواق الناشئة (MSCI)، مورجان ستانلي سابقاً، في يونيو الماضي، عن انضمام السوق المالية السعودية "تداول" إلى مؤشرها العالمي للأسواق الناشئة.

وانضمت للمؤشر 32 شركة من السوق السعودية، مرتبة وفقاً لقيمتها السوقية كالتالي سابك، والاتصالات السعودية، والبنك الأهلي، ومصرف الراجحي، وكهرباء السعودية، ومعادن، وسامبا، والمراعي، وبنك الرياض، وساب، وينساب، والسعودي الفرنسي، والعربي الوطني، والإنماء.

بالإضافة إلى سافكو، وبترورابغ، وكيان السعودية، وصافولا، وجرير، واتحاد اتصالات (موبايلي)، والتصنيع، والبلاد، ومجموعة السعودية، ودار الأركان، والمتقدمة، وإعمار، والتعاونية، والأسمنت السعودي، والتموين، وبوبا العربية، وأسمنت الجنوب، والطيارعلى أن يتم الانضمام على مرحلتين الأولى في مايو 2019 والثانية في أغسطس 2019.

أخبار مرتبطة

سوليد كابيتال: وزن البورصة السعودية بـ"إم.إس.سي.أي" يعادل وزن 3 بورصات عربية

هيئة السوق السعودية:نستهدف جذب 40 مليار دولار بعد الانضمام لـ"إم.إس.سي.آي"

القويز:نستهدف رفع ملكية الأجانب بالسوق السعودي 20% خلال عامين

"مورجان ستانلي" تعلن الفهارس المؤقتة لإدراج الأسهم السعودية خلال أسابيع