TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العقارية السعودية تطلق مشروع "الوديان" بالرياض بتكلفة 10 مليارات ريال

العقارية السعودية تطلق مشروع "الوديان" بالرياض بتكلفة 10 مليارات ريال
رئيس مجلس إدارة الشركة العقارية، عبدالرحمن المفضي
العقارية
4020
-0.50% 11.90 -0.06

الرياض- مباشر: أعلنت الشركة العقارية السعودية (العقارية)، المدرجة في سوق الأسهم السعودي (تداول)، عن تنفيذ أضخم مشروع عقاري متعدد الاستخدامات في العاصمة الرياض يحمل اسم الوديان، على مساحة 7 ملايين متر مربع.

وقالت الشركة في بيان اليوم الاثنين، اطلع "مباشر" على نسخة منه، إن "الوديان" يعد أول مشروع تطوير عقاري خاص يحصل على استقلال إداري وتنظيمي وذلك من خلال مكتب التنظيم الذاتي (الحاصل على صلاحيات بلدية وعمرانية)، والذي يقلل من مخاطر المشروع التي يمكن أن يواجهها المستثمرون، كما يقلل من حجم  التدخلات والعوائق خلال مرحلة التطوير، ويعمل على تسريع الحصول على الخدمات و التصاريح.

وأضافت أن ذلك سيتيح للمطورين العقاريين الرئيسيين والفرعيين إمكانية الوصول إلى السوق بشكل أسرع، مما يجعل من المشروع  منطقة جاذبة للاستثمارات تتميز بسرعة وكفاءة الإجراءات، ويحد من البيروقراطية والحاجة لمراجعة الإدارات الحكومية.

وقالت إنها قامت ببتأسيس شركة الوديان التي ستكون هي الجهة المسؤولة عن المشروع،  ومملوكة بالكامل للعقارية.

وجاء الإعلان عن مشروع الوديان ضمن التوجهات الجديدة للشركة المملوكة جزئياً للحكومة السعودية ممثلة في صندوق الاستثمارات العامة.

وأشارت الشركة إلى الأعمال بالمشروع بدأت في 2017 باعتماد دراسات المرورية والنقل، وتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع شركاء تجاريين، وما يزال الحوار مستمراً مع مجموعة من الشركاء المحتملين من المملكة والعالم.

وأوضحت أن مشروع الوديان ملتزم تماما بالمسؤولية البيئية والاجتماعية، وسيسعى إلى خفض استهلاك الطاقة بنسبة 40% وخفض استهلاك المياه بنسبة 35%، وسيتم تنفيذ المشروع على مراحل ضمن برنامج التطوير.

وتوقعت اكتماله على مدى سبع سنوات، بينما سيتم إطلاقه بالكامل خلال الربع الرابع من العام 2018.

يشارإلى أن مشروع الوديان يقع على مساحة سبعة ملايين متر مربع شمال الرياض على بعد 15 دقيقة من مطار الملك خالد الدولي، ويبعد 20 دقيقة من وسط المدينة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة العقارية، عبدالرحمن المفضي، إن مشروع الوديان سيكون أنموذجاً جديدا للحياة المجتمعية في المملكة، وسيجسد الروح الجديدة للمملكة العربية السعودية، وقدرة المواهب الإنسانية على تجسيد وتطوير وتنمية المستقبل الذي نطمح لصناعته لأبنائنا ومجتمعاتنا ووطننا.

وأضاف المفضي، "يشكل الوديان نهجاً جديداً ونقلة نوعية تتبناه الشركة العقارية في صناعة التطوير العقاري فنحن قد وضعنا رفاهية وهمة المواطن كأولوية لنا عندما قمنا بتصحيح المخطط العام وتنفيذ المشروع. والوديان هو إثبات تطبيق عملي لمستقبل البناء والحياة في بيئة صحية مبدعة حيث أن تصميمه ييتناغم مع مبادئ نمط الحياة الصحية في المشاريع العقارية.