TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تؤكد التصنيف الائتماني لمصر عند"B" مع نظرة مستقبلية إيجابية

"فيتش" تؤكد التصنيف الائتماني لمصر عند"B" مع نظرة مستقبلية إيجابية
مؤسسة فيتش تؤكد التصنيف الائتماني لمصر عند "B"

القاهرة - مباشر: أعلنت مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني، اليوم الاثنين، تأكيدها على "النظرة المستقبلية الإيجابية" للاقتصاد المصري وعلى درجة التصنيف الائتماني بكل من العملتين الأجنبية والمحلية عند درجة B.

وأشاد تقرير المؤسسة، بتسارع معدلات النمو الاقتصادي بمصر في ضوء تحسن أداء قطاعات التشييد والبناء واستخراجات الغاز الطبيعي مما ساهم في تحقيق الاقتصاد المصري لمعدل نمو قدره 5.2% في 2017 - 2018، بالإضافة إلى توقع المؤسسة وصول معدلات النمو إلى 5.5% في عام 2018 - 2019؛ وفقاً لوزارة المالية المصرية.

كما أشاد التقرير بانحسار موجة التضخم بعد أن وصلت معدلات التضخم السنوية إلى أعلى مستويات لها في نهاية 2016، لتنخفض إلى 11.5% في مايو 2018.

وأشاد التقرير أيضاً بأداء القطاع الخارجي والمتمثل في انخفاض عجز الميزان الجاري وتحقيق مستويات عالية للاحتياطات من النقد الأجنبي، والتي وصلت إلى 44.3 مليار دولار في يونيو 2018.

وأرجع التقرير تلك التطورات الإيجابية إلى تحسن تنافسية الاقتصاد المصري منذ اتخاذ البنك المركزي المصري قراراً بتحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016؛ ما أدى إلى ارتفاع الصادرات غير البترولية لتحقق أعلى مستوى لها منذ 7 سنوات خلال الربع الأول من عام 2018، وكذلك ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج.