TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"لازوردي" توقع اتفاقية للاستحواذ على "ازدياد" مقابل 213 مليون ريال

"لازوردي" توقع اتفاقية للاستحواذ على "ازدياد" مقابل 213 مليون ريال
تم تحديد سعر الشراء بـ 188 مليون ريال و25 مليون ريال مدفوعات إضافية مشروطة
لازوردي
4011
29.54% 15.70 3.58

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة لازوردي للمجوهرات عن توقيع اتفاقية شراء أسهم، للاستحواذ على حصة 100% في شركة ازدياد العربية التجارية، المالك والمشغل لامتياز العلامة التجارية الدولية (TOUS) في السعودية.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الاثنين، إنه تم تحديد سعر الشراء على أساس القيمة العادلة بما يعادل 188 مليون ريال بالإضافة إلى 25 مليون ريال مدفوعات إضافية مشروطة بالأداء المستقبلي وتحقيق مستويات دخل متفق عليها بنهاية السنة المالية لعام 2020م.

وأشارت إلى أن هذا الاستحواذ يمثل تطوراً كبيراً للشركة، حيث يؤسس كيانا قويا في قطاع المجوهرات الفاخرة ذات القيمة المقبولة، ويضيف مصدراً جديداً للنمو والربحية.

ومن المتوقع، بحسب البيان أن يتم تمويل الصفقة من خلال تسهيلات ائتمانية بنكية والتدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية للشركة.

وقالت "لازوردي" إنه سيتم دمج نتائج شركة ازدياد ضمن نتائج لازوردي بمجرد انتقال السيطرة الكاملة للشركة.

ونوهت إلى أن عملية الاستحواذ تخضع للشروط المعتادة ويتوقع انتهاء إجراءات الاستحواذ بالكامل فى موعد أقصاه نهاية شهر أكتوبر 2018م، ولا يوجد أطراف ذوي علاقة مشاركين في هذه الصفقة.

وتابعت: "يمكن إنهاء اتفاقية شراء الأسهم بالاتفاق المتبادل بين الأطراف أو ظهور تغيرات سلبية جوهرية مؤثرة في العمل أو نتيجة الإخلال بالضمانات".

وأشارت "لازوردي" إلى أن شركة "ازدياد" أظهرت نمواً مستمراً في الإيرادات والأرباح منذ تأسيسها، حيث بلغ صافي دخلها لعام 2017 نحو 18.8 مليون ريال.

وقالت إن (TOUS)، تعتبر علامة تجارية عالمية ترمز للرفاهية من خلال تقديم منتجات فاخرة ذات قيمة مقبولة، وقد بدأت اعمالها منذ 100 سنة تقريباً من خلال إدارة أكثر من 620 معرض تجزئة في 53 دولة.

وتعمل شركة (TOUS) على تصميم وانتاج وبيع المجوهرات والحقائب وغيرها من الأكسسوارات النسائية والرجالية، بما يوفر العديد من الخيارات المتاحة لمنتجاتها الأساسية من المجوهرات الراقية من الألماس والذهب والفضة بالاضافة الى حقائب اليد والعطور والاكسسوارات.

وتتواجد علامة TOUS بالمملكة العربية السعودية منذا 2008م حيث تمكنت من إنشاء شبكة أعمال تضم اليوم 22 معرض في جميع أنحاء المملكة. من خلال العلامة التجارية TOUS، ستعزز لازوردي مجموعة علاماتها التجارية للمجوهرات وتوسع قاعدة عملائها من خلال تنويع مصادر الإيرادات واستكمال مجموعاتها.

وتمثل هذه الصفقة، وفقا للبيان تجانسا استراتيجيًا كبيرًا مع رؤية مجموعة لازوردي الهادفة إلى دخول قطاع المجوهرات الفاخرة مقبولة القيمة بما يوفر هوامش أرباح قوية سوف تساعد على تنوع محفظة الشركة من العلامات التجارية وطرح منتجات جديدة ومتنوعة.

وقد بلغ صافي دخل شركة إزدياد التجارية للسنوات الثلاثة الماضية 2017 و 2016 و 2015 نحو 18.8 مليون ريال، و19.1 مليون ريال، و16.1 مليون ريال، على التوالي.

وأعلنت "لازوردي" في بداية أغسطس الجاري عن إحراز تقدم كبير في وضع اللمسات الأخيرة لإتمام توقيع اتفاقية شراء أسهم للاستحواذ على حصة تعادل 100% من رأسمال شركة ازدياد العربية التجارية.

ووقعت  "لازوردي"، في سبتمبر 2017، مذكرة تفاهم مع شركة تمكين للصناعة والتجارة (تمكين)للاستحواذ على 100% من رأسمال شركة ازدياد العربية التجارية، التابعة لـ"تمكين".

وأنهى السهم جلسة أمس الأحد بارتفاع نسبته 0.76%، ليصل إلى مستوى 18.60 ريال.