TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"غرفة البحرين" تؤكد على تطوير الأسواق المركزية لدعم الاقتصاد

"غرفة البحرين" تؤكد على تطوير الأسواق المركزية لدعم الاقتصاد
الأسواق المركزية تلعب دوراً حيوياً في تعزيز الحركة التجارية

مباشر: تبحث غرفة تجارة وصناعة البحرين، السبل الكفيلة لتطوير وتنمية الاسواق المركزية التابعة لمحافظة العاصمة وهي اسواق المنامة وسترة وجدحفص، خاصة و ان هذه الاسواق الحيوية تخدم المواطنين والوافدين في المملكة من جانب، وتلعب دوراً حيوياً في تعزيز الحركة التجارية وخدمة الاقتصاد الوطني من جانب آخر.

وأكد عبدالحكيم ابراهيم الشمري، عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة البحرين رئيس لجنة الاسواق التجارية، وفقاً لوكالة الأنباء "بنا"، على أهمية تطوير الاسواق المركزية في البحرين لتتواكب مع الاسواق المتطورة في دول المنطقة.

ودعى الشمري، إلى أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين مختلف الجهات المختصة المملكة لجعل الاسواق التجارية والمركزية مقصداً للسياح، مشيداً بالجهود الملحوظة للقائمين على امانة العاصمة لتطوير الاسواق المركزية للوصول بها إلى اعلى المستويات.

وأضاف الشمري بأن الاجتماع مثمر وتم التوصل فيه إلى عدد من النقاط منها على سبيل المثال أهمية عقد اجتماعات دورية بين الغرفة وأمانة العاصمة والمشاركة في الزيارات الميدانية للأسواق بين الطرفين والاجتماعات التي تعقد بين تجار السوق المركزي وامانة العاصمة.

وقالت شوقية حميدان، أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالأسواق المركزية بشكل عام في البلاد، كونها توفر جزءا رئيسا من احتياجات المواطنين والمقيمين، وتعزز جهود توفير مقومات الأمن الغذائي في البحرين.

وأشارت حميدان، إلى حرص أمانة العاصمة على تعزيز الشراكة مع تجار السوق ومناقشة جميع المعوقات المتعلقة بأعمال الصيانة والتنظيم وسبل معالجتها من خلال لجنة تجار السوق.