TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأشغال البحرينية" تطرح مزايدة للاستثمار في "حديقة المحرق"

"الأشغال البحرينية" تطرح مزايدة للاستثمار في "حديقة المحرق"
يتم إغلاقها في 15 أغسطس الجاري

مباشر: تطرح وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في مملكة البحرين، إعلان مزايدة استثمار وتشغيل مواقع لمطاعم ومقاهٍ بحديقة المحرق الكبرى، في 12 يوليو الماضي ليتم إغلاقها في 15 أغسطس الجاري.

وأوضحت الوزارة لصحيفة "الوطن البحرينية"، أن المواقع الموضوعة ضمن المزايدة تقع ضمن عقار الحديقة في مجمع 202 بالمحرق قبالة مطار البحرين الدولي بين شارعين رئيسيين هما شارع الشيخ خليفة الكبير وشارع المطار.

وحددت الوزارة الإطار العام للمزايدة، بحيث تكون تابعة لنظام المزايدة والتعاقد في مقابل حق الانتفاع السنوي وعلى نظام البناء والتشغيل والإعادة، فيما تمتد مدة عقد المشروع إلى 20 سنة شاملة فترة السماح المحددة بـ 24 شهراً.

كما يتضمن العقد زيادة سنوية لمقابل حق الانتفاع السنوي تلتزم به الشركة طوال مدة العقد، بحيث يكون إجمالي نسب التقييم المالي والفني لعروض المزايدة 65% للجانب المالي و35% للجانب الفني.

وعلى غرار المزايدة، كانت الوزارة أعلنت عن المشروع بحيث تفتتح المناقصة في 16 أغسطس المقبل، بضمان ابتدائي بقيمة 4000 دينار على أن تغلق في اليوم التالي لافتتاحها.

يُشار إلى أنه بدأ العمل بالمرحلة الأولى للحديقة مطلع يوليو الماضي، بعد تعثر المشروع لعدة سنوات، حيث تم الإعلان عن انتهاء المرحلة المذكورة بحلول فبراير 2019، في حين تم طرح مناقصة المرحلة الثانية التي تشتمل على أعمال تهيئة الموقع، حيث يتوقع أن تفتح الحديقة أبوابها أمام الجمهور بحلول الربع الأخير من العام المقبل.

وتمتاز منطقة المشروع بتوسطها لمناطق السكان وخدمات البنية التحتية والخدمات الحكومية، حيث تبلغ إجمالي المساحة الواقعة ضمن المزايدة 2.893 ألف متر مربع، مقسمة على 6 مواقع تبلغ مساحة الموقع الواحد 480 متر مربع، فيما تبلغ مساحة الموقع السادس نحو 493 متر مربع.

وأشارت الوزارة، إلى أن المزايدة اشترطت احتواء المشروع على مطاعم ومقاهي بمستوى راقٍ يتناسب مع مفهوم وأهداف الحديقة وذلك بحسب المخطط الهندسي العام المرفق بالمزايدة، بالإضافة لتهيئة المرافق والخدمات العامة والمساحات الجمالية والمداخل المناسبة لمواقع المشروع بما يتوافق مع الطابع العام لها.

وذكرت الوزارة أنه يمكن للشركة المستثمرة حرية توزيع الأنشطة والخدمات المطلوبة ومستويات البناء للمشروع بحسب الجدوى الفنية، بما لا يخالف المعايير والشروط التخطيطية والعمرانية لموقع ومنطقة المشروع.

 فيما تعد مساحة الممرات الأرضية التي تقع بين المواقع هي جزء من الحديقة وغير داخلة ضمن المواقع المخصصة للمشروع ولا يشملها أي بناء أرضي للمشروع.