TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"رويال.بنك.أوف.أسكتلندا" يعلن أول توزيعات أرباح في 10سنوات

"رويال.بنك.أوف.أسكتلندا" يعلن أول توزيعات أرباح في 10سنوات

مباشر: أعلن "رويال بنك أوف أسكتلندا" اعتزامه دفع أول توزيعات أرباح للمساهمين في نحو عقد من الزمان، بالتزامن مع تسجيل خسائر خلال النصف الأول من العام الحالي بمجرد دفع غرامة وزارة العدل.

وكشفت نتائج أعمال البنك البريطاني والصادرة، اليوم الجمعة، أنه سيتم دفع عائد مؤقت بقيمة بنسين لكل سهم.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يدفع فيها "رويال بنك أوف أسكتلندا" عوائد للمساهمين منذ انهيار البنك، والحصول على مساعدات حكومية في عام 2008.

وتستحوذ الحكومة البريطانية على حصة قدرها 62.4% في بنك "أر.بي.إس" مقابل برنامج إنقاذ بقيمة 45.5 مليار جنيه إسترليني (59.1 مليار دولار) خلال الأزمة المالية.

وقال "إيوين ستيفنسون" المدير المالي بالبنك إنه بالرغم من أن قيمة هذا العائد أقل بكثير مقارنة بفترة ما قبل الأزمة، إلا أن القدرة على تقديم عائد على المساهمين يعد علامة فارقة بالنسبة للمجموعة.

ووافق البنك على دفع غرامة بقيمة 3.6 مليار جنيه إسترليني (4.9 مليار دولار) إلى وزارة العدل لإنهاء التحقيق في مسألة الرهون العقارية بالولايات المتحدة خلال الفترة السابقة للأزمة المالية لعام 2008.

وكشفت نتائج أعمال البنك والصادرة اليوم عن خسائر خلال أول 6 أشهر من العام الحالي بعد دفع جزء من غرامة وزارة العدل بقيمة مليار جنيه إسترليني (1.3 مليار دولار).

وباستبعاد أثر الغرامة، فإن أرباح "رويال بنك أوف أسكتلندا" تراجعت بنسبة 5% لتسجل 888 مليون جنيه إسترليني خلال الفترة من يناير وحتى يونيو الماضي مقابل 939 مليون إسترليني في النصف الأول من العام الماضي

وبحلول الساعة 1:34 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سهم "أر.بي.إس" بنسبة 2.6% ليصل إلى 256.50 بنس.