TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة:شركات التكرير الحكومية ترفع واردات الهند من نفط إيران..يوليو الماضي

وكالة:شركات التكرير الحكومية ترفع واردات الهند من نفط إيران..يوليو الماضي
واردات الهند الشهرية من النفط الإيراني ارتفعت نحو 30% إلى مستوى قياسي بلغ 768 ألف برميل يومياً في يوليو

مباشر: ذكرت تقارير إخبارية أن بيانات أولية لوصول الناقلات أظهرت أن واردات الهند الشهرية من النفط الإيراني ارتفعت نحو 30% إلى مستوى قياسي بلغ 768 ألف برميل يومياً في يوليو، مع زيادة واردات شركات التكرير الحكومية قبل سريان العقوبات الأمريكية في نوفمبر.

ووذكرت "رويترز" أن البيانات التي جرى الحصول عليها من مصادر تجارية تشير إلى أن الشحنات تتضمن أيضاً بعض الكميات التي تم تحميلها في يونيو ووصلت إلى الهند الشهر الماضي.

وتزيد شحنات يوليو بنحو 85 بالمائة عن مستواها قبل عام حين بلغت حوالي 415 ألف برميل يومياً، بحسب البيانات.

وخططت شركات التكرير الحكومية، التي خفضت الواردات من إيران في 2017-2018 بسبب خلاف على حقوق تطوير حقل غاز عملاق، لزيادة الكميات كثيراً في السنة المالية الحالية التي بدأت في أبريل، حيث جذبتها الخصومات التي تعرضها إيران.

وعرضت طهران شحناً مجانياً تقريباً وفترة سداد طويلة لمبيعات النفط إلى الهند، أكبر مشتر لنفطها بعد الصين، بحسب الوكالة.

وفي فبراير، قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه إن بلاده تأمل ببيع أكثر من 500 ألف برميل يومياً للهند في 2018-2019.

واستحوذت شركات التكرير الحكومية على نحو أربعة أخماس واردات النفط الإيراني في يوليو، حيث حصلت مؤسسة النفط الهندية ووحدتها تشيناي بتروليوم على حوالي 300 ألف برميل يومياً من طهران، بحسب البيانات الأولية.

وأظهرت البيانات أنه في الفترة بين أبريل ويوليو، وهي الأشهر الأربعة الأولى من السنة المالية الحالية، ارتفعت واردات الهند من النفط الإيراني بنسبة 40 بالمائة على أساس سنوي إلى 677 ألفاً و500 برميل يوميا

وتشير البيانات إلى أن واردات النفط الهندية من إيران ارتفعت في الفترة من يناير إلى يوليو بأكثر من 17 بالمائة إلى نحو 612 ألف برميل يوميا