TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بلتون تحدد القيمة العادلة لمصر الجديدة للإسكان عند 70.10جنيه للسهم

بلتون تحدد القيمة العادلة لمصر الجديدة للإسكان عند 70.10جنيه للسهم
قدمت بلتون توصية بالشراء لأسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير

القاهرة - مباشر: حددت شركة بلتون المالية في أحدث تقاريرها القيمة العادلة لسهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عند مستوى 70.10 جنيه للسهم.

وذكرت بلتون في تقرير حصل مباشر على نسخة منه، اليوم الخميس، أنها تقدم توصية بالشراء لأسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير، منوهة أنها حددت القيمة العادلة للسهم عند 70.10 جنيه، على الرغم من أن الحد الأدنى لتقييم للشركة يؤدي إلى عائد 35.00 جنيه لكل للسهم.

وأشار التقرير، إلى تسجيل تراجع بأرباح مصر الجديدة للإسكان والتعمير خلال العام المالي 2017-2018، حيث قالت الشركة أن صافي الربح الشركة خلال العام المالي الماضي هبط بنسبة 28.1%.

وأوضحت الشركة، أنها سجلت صافي ربح بعد الضريبة بلغ 250.79 مليون جينه منذ بداية يوليو 2017 حتى نهاية يونيو 2018، مقابل 348.8 مليون جنيه صافي ربح خلال العام المالي السابق له.

وتابعت المذكرة، أن إيرادات الربع الأخير من العام المالي 2017-2018 تراجعت بنحو 31%، مع تباطؤ مبيعات الأراضي، نظراً لاختيار الشركة توقيع اتفاقيات تقاسم إيرادات، بدلاً من بيع أراضٍ غير مطورة.

أشارت مصر الجيددة، إلى أنها في حال باعت قطع أراضٍ جديدة خلال العام الماضي، كانت ستسجل إيرادات إضافية بنحو 280 مليون جنيه، ولكنها فضلت السعي إلى توقيع اتفاقيات تطوير مشترك.

يذكر أن شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير تمتلك 24.1 مليون متر مربع من الأراضي غير المطورة في نيوهليوبوليس وهليوبارك، المعتمد نموذج الأعمال فيهما على بيع قطع أراضٍ غير مطورة لتمويل البناء.

وتابع التقرير: "إلا أنه بعد توقيع اتفاق تقاسم إيرادات مع شركة سوديك في نيوهليوبوليس، قررت الشركة تغيير نموذج أعمالها إلى توقيع اتفاقيات تقاسم إيرادات، مما ينتج عنه تقييمات أعلى بكثير نظراً لحصول شركة مصر الجديدة على محفظة أراضيها بتكاليف ضئيلة".