TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاثنين المقبل.. إدراج وبدء تداول وحدات صندوق سويكورب وابل ريت

الاثنين المقبل.. إدراج وبدء تداول وحدات صندوق سويكورب وابل ريت
سيتم تداول الصندوق بالرمز 4345 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة

الرياض – مباشر: قالت شركة السوق المالية السعودية (تداول)، إنه سيتم إدراج وبدء تداول وحدات صندوق سويكورب وابل ريت اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 6 أغسطس الجاري.

وأضافت "تداول" في بيان لها اليوم الخميس، أنه سيتم تداول الصندوق بالرمز 4345 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة، وعلى أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر الوحدة 10%.

ولفتت "تداول"، إلى أن الهدف الاستثماري لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة هو الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوريٍ وتأجيري، وذلك حسب التعليمات الخاصة بالصناديق التي أعلنتها هيئة السوق المالية في 30 أكتوبر 2016.

وتتيح صناديق الاستثمار العقارية المتداولة لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية.

وبدأ طرح وحدات صندوق "سويكورب وابل ريت" في السوق السعودي في 19 مارس الماضي، لمدة 15 يوم عمل انتهت في 8 أبريل 2018.

ويستهدف الصندوق توزيع عائد صافي على المستثمرين بنسبة 7.7% في عام 2018، و8.14% في 2019م، وتصل النسبة إلى 8.30% في عام 2020م، بمتوسط يصل إلى 8.06% للسنوات الثلاثة.

ووافقت هيئة السوق المالية، في ديسمبر 2017، على طلب "شركة سويكورب" طرح  وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق سويكورب وابل ريت" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.