TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة-شعاع كابيتال تعزز مكانتها المالية بإعادة بيع أسهمها

مقابلة-شعاع كابيتال تعزز مكانتها المالية بإعادة بيع أسهمها
أكدعلى الإعلان عن أي خطوات مستقبلية أخرى أو مماثلة قد نعمد إلى اتخاذها في إطار جهودنا لتعزيز مقومات الشركة ودعم المشاريع التوسعية
شعاع
SHUAA
0.00% 0.13 0.00

من: محمود جمال

دبي- مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار شعاع كابيتال الإماراتي أن شركته ستقوم في مرحلة لاحقة بإعادة بيع هذه الأسهم لصالح المساهمين وذلك بعد ان وافق مجلس ادارتها في وقت سابق على اجراء شراء الشركة لاسمهما وفقا لما أعلنه سوق دبي المالي.

وأوضح فؤاد طارق خان في مقابلة مع "مباشر" أن الشركة من خلال هذا الاجرء ستعيد تدوير الإيرادات المالية الناتجة عن عملية إعادة البيع تلك الأسهم، وهو ما سينعكس إيجاباً على المكانة المالية للشركة ومصلحة المساهمين. 


وأكد ان عملية إعادة شراء الأسهم تصنف ضمن الإجراءات المالية المعتادة والمجازة قانوناً التي قد تلجأ إليها الشركات المدرجة، بما يتوافق مع القواعد والمعايير الرقابية والتنظيمية. 

ونوه بالتزام "شعاع" الدائم  بقواعد الشفافية والافصاح، وعليه أكد "خان: على الإعلان عن أي خطوات مستقبلية أخرى أو مماثلة  قد نعمد إلى اتخاذها في إطار جهودنا لتعزيز مقومات  الشركة ودعم المشاريع التوسعية لكافة وحدات الأعمال لدى الشركة. 

وأضاف بقوله "ندعوكم إلى ترقب المزيد من التوضيحات حول هذا الإفصاح تحديداُ خلال الفترة القادمة."

أبوظبي العالمي

وعن تأسيس "شعاع" لشركة جديدة بسوق أبوظبي العالمي وهي"جي إم سي ليميتد" مؤخرا قال إن تلك الخطوة تشكل هذه الشركة البنيان القانوني والمؤسساتي لثاني مكاتب المجموعة والذي يتخذ من العاصمة الإماراتية، ابوظبي وتحديداً من سوق أبوظبي العالمي، مقراً له.

وأوضح أن تلك الخطوة تتناسب مع سعي "شعاع" لمواكبة الفرص الاستثمارية في العاصمة الإماراتية وتعزيز حضورها في هذه السوق المحورية.

وأضاف ان تلك الشركة الجديدة سوف تتطور لتوفر جميع خدمات باقة الإستثمار المصرفي والاستفادة من القيمة المضافة على المستوى التنظيمي والرقابي التي يوفرها سوق أبوظبي العالمي وموقعه المتقدم على خريطة
المراكز المالية العالمية. 

وينشط سوق أبوظبي العالمي بشكل مبدئي في ثلاثة مجالات رئيسية، هي: الخدمات المصرفية الخاصة، وإدارة الثروات، وإدارة الأصول، علماً بأن السوق سيتمتع بدرجة عالية من المرونة ليتمكن من إطلاق المزيد من النشاطات مع مرور الوقت، وفقاً لاحتياجات السوق. وأسس، بموجب قانون اتحادي.

ويقع سوق أبوظبي العالمي في جزيرة الماريه، وهي منطقة مالية حرة تمتد على مساحة إجمالية تبلغ 114 هكتار (1.14 كلم مربع)، وتتضمن مرافق عالمية متميزة مثل فندق "روزوود أبوظبي"، وفندق وشقق "فورسيزونز أبوظبي"، وأول مقر خارج الولايات المتحدة الأمريكية للمستشفى التخصصي "كليفلاند كلينك"، ومتاجر تجزئة فاخرة في مركز "الغاليريا"، ومساحات مكتبية من الدرجة الأولى لمواكبة احتياجات أبوظبي التطويرية والاقتصادية على المدى الطويل، حيث تسهم كافة هذه المرافق في ترسيخ مكانة سوق أبوظبي العالمي كمركز مالي دولي، وكوجهة حيوية في العاصمة أبوظبي.