TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث: خفض السعر المستهدف لأسمنت القصيم لـ33.5 ريال للسهم

شركة أبحاث: خفض السعر المستهدف لأسمنت القصيم لـ33.5 ريال للسهم
قالت الجزيرة كابيتال، إن أرباح أسمنت القصيم كانت أقل من تقديراتها التي بلغت 39 مليون ريال
أسمنت القصيم
3040
-10.11% 56.90 -6.40

الرياض- مباشر: خفضت شركة الراجحي كابيتال، السعر المستهدف لسهم شركة أسمنت القصيم إلى 33.5 ريال للسهم، وأبقت على تصنيفها المحايد لشركة أسمنت القصيم متضمنا التوصية بالمحافظة على المراكز في سهمها.

وأضافت شركة الأبحاث في تقرير حديث لها، أنه بعد الإعلان عن نتائج أسمنت القصيم للنصف الأول والإفصاح عن الأرقام الكلية لسوق الأسمنت، "قمنا بتغيير تقديراتنا حول الحجم الكلي للمبيعات والأسعار في المديين القريب والمتوسط".

وتراجعت أرباح أسمنت القصيم بنسبة 65.5% خلال الربع الثاني من العام الجاري، إلى 18.4 مليون ريال، مقارنة مع 53.2 مليون ريال أرباح الربع المماثل من 2017.

وقالت الجزيرة كابيتال، إن أرباح أسمنت القصيم كانت أقل من تقديراتها التي بلغت 39 مليون ريال وكذلك من متوسط تقديرات المحللين الذي بلغ 42 مليون ريال.

وتابعت: انخفضت الايرادات بنسبة 34.8% على أساس سنوي لتصل الى 88 مليون ريال، ويعزى ذلك إلى انخفاض بنسبة 18% على أساس سنوي (-22% على أساس ربعي) في متوسط سعر البيع الذي وصل إلى 126 ريال للطن وانخفاض بنسبة 20% في أحجام المبيعات.

وأضافت: دعم أرباح الشركة، الربح من مصادر أخرى المرتفع وكذلك انخفاض مصروفات الزكاة.

وبالنسبة للفترة القادمة، توقعت الراجحي كابيتال، أن ترتفع مبيعات أسمنت القصيم خلال الربع القادم نتيجة لانتهاء عامل المؤثرات الموسمية.

وأشارت إلى أن هناك عدة عوامل شملت الطلب الحالي الضعيف، والمخزونات المرتفعة وكذلك المنافسة الحادة في القطاع، أجبرت الشركة على منح تخفيضات كبيرة في أسعار البيع.

وقالت إنه في ظل ظروف السوق الحالية الضعيفة والمنافسة القوية، فإننا لا نعتقد أن الأسعار سوف تشهد ارتفاعا خلال الربع القادم.