TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات ضمن أكثر 10 وجهات سياحية نمواً بالعالم

الإمارات ضمن أكثر 10 وجهات سياحية نمواً بالعالم
نجحت الإمارات في أن تفرض نفسها كواحدة من الوجهات السياحية المهمة على خريطة السياحة الدولية

دبي- مباشر: نجحت الإمارات في أن تفرض نفسها كواحدة من الوجهات السياحية المهمة على خريطة السياحة الدولية. 

ووفق منظمة السياحة العالمية تعد الإمارات حالياً من أكثر 10 وجهات سياحية نمواً في العالم.

وحرصت الدولة منذ نشأتها على توفير متطلبات الراحة للمواطن والسائح. وتولي الدولة التراث أهمية كبيرة لتقديم التاريخ الإماراتي وإيصاله للعالم المعاصر، حيث تمتزج فيها الأصالة مع الحداثة والتطور ويظهر ذلك من خلال النهضة العمرانية المتسارعة في جميع القطاعات، والتي هي الأسرع في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

ويعد القطاع السياحي من أهم دعائم الاقتصاد الإماراتي، ولدعم التنافسية في مجال السياحة العائلية اعتمد مجلس الوزراء قرار إعفاء مرافقي الأجانب القادمين للإمارات ممن تقل أعمارهم عن 18 سنة من رسوم تأشيرة الدخول في نفس الفترة الصيفية من كل سنة، وفقا لصحيفة البيان.

كما يبرز القرار أهمية الإمارات في قطاع السياحة العالمي كوجهة تجذب العائلات والسياح من عدة جنسيات ودول حول العالم، وينعكس هذا في عدد المسافرين في الربع الأول من العام والذي بلغ حوالي 32.8 مليون مسافر في مطارات الإمارات.

أبوظبي

من جانبها، كثفت إمارة أبوظبي خلال السنوات الأخيرة الاهتمام بالقطاع السياحي. ويتوافد السياح العرب والأجانب إلى أبوظبي؛ لكونها تمتلك الكثير من المقومات السياحية من معالم وأسواق وأنشطة، إضافة إلى التطور العمراني الكبير والمعالم السياحية التي تعد وسيلة من وسائل توفير الراحة، كما تضم أبوظبي الكثير من الفنادق وتعد من أفضل الفنادق في الدولة، إضافة إلى الشقق الفندقية والفلل والشاليهات.

جامع الشيخ زايد

وتزخر أبوظبي بعدد من المعالم السياحية التي تجذب السياح إليها، ومن أهم وأروع وأفضل المعالم السياحية في أبوظبي جامع الشيخ زايد الكبير الذي أمر المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ببنائه ليكون رمزاً يجسد رسالة الإسلام المتمثلة في السلام والتسامح والتعايش.

كما يعد صرح زايد المؤسس أحد المعالم البارزة في أبوظبي منذ افتتاحه 2018، وأقيم الصرح تكريماً لذكرى المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإحياءً لمآثره وسيرته العطرة، وانطلاقاً من المكانة التي يحتلها الوالد المؤسس في وجدان الشعب الإماراتي وشعوب العالم كافة. كما تتميز إمارة أبوظبي بكورنيشها الذي يمتد على مسافة 8 كلم.

ومن أجمل وأقدم المعالم السياحية التاريخية في أبوظبي، قصر الحصن وكان منزل أسرة آل نهيان الحاكمة في الإمارة، ويعود تاريخ بنائه إلى القرن السابع عشر كما يعد رمزاً أساسياً للتاريخ والثقافة الإماراتية، ما جعله واحداً من أفضل معالم السياحة في الإمارات. ومن أحد أهم معالم الجذب الثقافية في أبوظبي، القرية التراثية التي تعرض الحياة التقليدية القديمة للإمارات، وتضم القرية العديد من المتاحف المفتوحة والورش القديمة.