TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر قيد أسهم زيادة رأسمال سبأ الدولية للأدوية

البورصة تُقر قيد أسهم زيادة رأسمال سبأ الدولية للأدوية
تراجع صافي ربح سبأ بنسبة 61.9% خلال الربع الأول
سبأ
SIPC
3.22% 0.74 0.02

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة سبأ الدولية للأدوية و الصناعات الكيماوية، ممولة عن طريق أرباح العام و الأرباح المرحلة الظاهرة لعام 2017.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، أنه سيتم إدراج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 16 أغسطس كما يلي، "( ص 1 : ص 5) 38.5 مليون سهم".

وأشارت أنه سيتم توقيع إلتزام مالي على الشركة قدره 10 آلاف جنيه نظراً لمخالفتها لأحكام المادة (26 ) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية المالية بالبورصة المصرية و المادة رقم (26) من الاجراءات التنفيذية لها، طبقاً لعقد تنظيم قيد الأوراق المالية بجداول البورصة المصرية و المبرم مع الشركة.

ونوهت أنه سيتم منح الشركة مهلة لسداد الالتزام المالي مدتها 15 يوم تبدأ من تاريخ اخطارها بقرار لجنة القيد على أن يتم عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بقرار اللجنة خلال المهلة المحددة.

وكانت أعلنت سبأ الدولية للأدوية، في وقت سابق. أن نهاية الحق لتوزيع الأسهم المجانية الخاصة بزيادة رأس المال بواقع 0.16 سهم لكل سهم أصلي قبل الزيادة، لحاملي السهم حتى نهاية جلسة الأربعاء 15 أغسطس المقبل.
 وأوضحت، أنه سيتم توزيع الأسهم المجانية اعتباراً من يوم الخميس الموافق 16 أغسطس المقبل، مع مراعاة جبر الكسور لصالح صغار المساهمين من الأصغر إلى الأكبر حتى نفاذ الكمية.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لسبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية، وافقت منتصف أبريل الماضي، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 66 مليون جنيه إلى 77 مليون جنيه، عبر توزيع أسهم مجانية.

والزيادة موزعة على 5.5 مليون سهم بقيمة أسمية قدرها 2 جنيه للسهم الواحد، بتوزيع سهم مجاني لكل 6 أسهم أصلية، ممولة بالكامل عن طريق أرباح العام و الأرباح المرحلة الظاهرة بالمركز المالي للشركة في 31 ديسمبر الماضي.

وأظهرت القوائم المالية غير المدققة للشركة، خلال الربع الأول من العام الحالي، تراجع صافي ربح سبأ بنسبة 61.9% على أساس سنوي، حيث سجلت صافي ربح بلغ 310.8 ألف جنيه بنهاية الفترة في مارس 2018، مقابل 816.1 ألف جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.