TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مدبولي": الحكومة تعمل على خفض الدين العام بمعدلات كبيرة

"مدبولي": الحكومة تعمل على خفض الدين العام بمعدلات كبيرة
مدبولي: تخفيض الدين العام للدولة يعد التحدي الذي يواجهنا في الفترة القادمة

القاهرة - مباشر: أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن الحكومة المصرية ستعمل على خفض الدين العام للدولة بمعدلات كبيرة خلال الفترة القادمة.

وقال رئيس الوزراء خلال الاجتماع الأسبوعي المنعقد، اليوم الأربعاء، إن الدين العام يعد أحد الموضوعات الهامة التي تشغل أولوية متقدمة على أجندة الحكومة، والتي تستهدف صياغة رؤية واضحة لوجهة المسار الاقتصادي الذي تخطوه مصر خلال السنوات الأربع المقبلة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

واستعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، استراتيجية الدين العام على المدى المتوسط، والتي ناقشتها اللجنة الوزارية الاقتصادية في اجتماعها الأخير، والذي شهد طرح مقترحات تتعلق بتعجيل مسار خفض الدين العام، بما يراعى الحفاظ على تحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفعة.

ووجه مصطفى مدبولي، بسرعة العمل على بلورة المقترحات المقدمة لتسريع مسار خفض دين أجهزة الموازنة بصورة متكاملة.

وذكر مدبولي، أن تخفيض الدين العام للدولة يعد التحدي الذي يواجهنا في الفترة القادمة، منوهاً إلى احتياج جهد غير مسبوق، لضمان الاستقرار والاستدامة للاقتصاد المصري ومؤشراته.

وكانت بيانات البنك المركزي المصري، قد أظهرت في 24 يونيو الماضي، ارتفاع الدين العام المحلي لمصر إلى 3.414 تريليون جنيه بنهاية ديسمبر 2017، بما يمثل 83.8% من الناتج الإجمالي.