TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: توقعات بتراجع عجز الميزانية السعودية 28% لارتفاع الإيرادات النفطية

تقرير: توقعات بتراجع عجز الميزانية السعودية 28% لارتفاع الإيرادات النفطية
توقعت الراجحي المالية ارتفاع الايرادات النفطية 11.3% عن المستهدف بالميزانية

الرياض ـ مباشر: توقعت الراجحي المالية أن تصل الايرادات النفطية للملكة العربية السعودية، لعام 2018 بكامله إلى 547.5 مليار ريال، وهو أعلى بنسبة 11.3% من المستهدف في الميزانية الذي بلغ 492 مليار ريال).

وقالت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الأربعاء، إنه من المحتمل أن يؤدي ارتفاع الإيرادات النفطية إلى خفض عجز الميزانية بنسبة 28% في 2018. 

وأشارت إلى أن المؤشرات الاقتصادية لشهر يونيو تبدو متحسنة بشكل جيد، إذ أظهرت الاحتياطيات الأجنبية لمؤسسة النقد العربي السعودي، ارتفاعا بعد انخفاض طفيف في الشهر السابق، مدعومة بإصدارات سندات الدين الحكومية الأخيرة. 

وقالت إنها لا تزال تعتقد أن انتاج النفط المرتفع مع ارتفاع الأسعار، إلى جانب التحسن في القطاع غير النفطي، سوف يضمن حدوث انتعاش اقتصادي مستدام في 2018. 

كما نوهت الراجحي المالية، إلى أن إصدار المملكة لمسودة قانون حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتشجيع التدفقات النقدية الداخلة، من شأنه أن يؤدي لزيادة الاستثمارات، وخاصة المتجهة إلى قطاع الانشاءات الذي ظل في الماضي القريب يعاني من الضغوط.

وأكدت على أن القانون سوف يساعد في رفع ثقة المستثمرين وتحسين الشفافية.

وأعلن صندوق النقد الدولي، في منتصف يوليو الماضي عن رفع توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي خلال عام 2018 إلى 1.9%، مقابل انكماش نسبته 0.9% في عام 2017، على أن تستمر نفس الوتيرة خلال عام 2019.

وكان صندوق النقد الدولي، قد رفع توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي، خلال شهر أبريل الماضي، إلى 1.7% خلال عام 2018، على أن ترتفع النسبة إلى 1.9% بالعام 2019.