TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استطلاع.. ماذا قالت صناديق الاستثمار عن أسهم الإمارات؟

استطلاع.. ماذا قالت صناديق الاستثمار عن أسهم الإمارات؟
يتوقعون في الوقت الحالي زيادة مخصصاتهم للأسهم الإماراتية في الأشهر الثلاثة القادمة

دبي - مباشر: أظهر استطلاع شهري أن ثقة مديري الصناديق في أسواق الأسهم الإماراتية تعود بعد أن تضررت جراء التصفية المزمعة لشركة أبراج للاستثمار، في حين تظل الصناديق متفائلة بقوة تجاه الكويت.

وقال 46 بالمئة من مديري الصناديق إنهم يتوقعون في الوقت الحالي زيادة مخصصاتهم للأسهم الإماراتية في الأشهر الثلاثة القادمة وتوقع ثمانية بالمئة فقط خفضها، وفقاً للاستطلاع الذي شمل 13 من كبار مديري الصناديق في المنطقة وأُجري على مدى الأسبوع الأخير.

وذلك تحول كبير مقارنة مع الاستطلاع السابق في يونيو، حين توقع 15 % من مديري الصناديق زيادة مخصصاتهم للإمارات وتوقعت نسبة مماثلة خفضها وهي نتيجة انطوت على تراجع عن استطلاع مايو، وفقا لوكالة رويترز.

وينقسم مديرو الصناديق بشأن أدوات الدخل الثابت في الشرق الأوسط، مع توقع 23 % منهم زيادة مخصصاتهم لها واعتزام 15 % منهم خفضها.

وقال محمد علي ياسين الرئيس التنفيذي لأبوظبي الأول للأوراق المالية، إن الاتجاه الصعودي لأسعار الفائدة الأميركية يفرض مخاطر كبيرة على المستثمرين في سندات الشرق الأوسط.

وقال «عوائد السندات المصنفة عند A والسندات السيادية ستتعرض لضغوط بيع هائلة مما سيدفع أسعارها إلى الانخفاض حتى لما دون مستوى أسعار الفائدة الحالية».

وأضاف «المستثمرون في المنطقة الذين اقترضوا أموالا لشراء تلك السندات..

عبر بنوك المنطقة لزيادة أرباحهم سيعانون من ضغوط بيع سلبية على تلك السندات مستقبلا، في الوقت الذي سترتفع فيه تكلفة الاقتراض لشراء تلك السندات بالمقارنة مع العوائد التي تدرها.