TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيسبوك" تكتشف حملة للتدخل في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس

"فيسبوك" تكتشف حملة للتدخل في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس

مباشر: قالت الشركة المالكة لموقع "فيسبوك" إنها اكتشفت حملة للتأثير السياسي وذلك قبل انتخابات التجديد النصفي بالولايات المتحدة نوفمبر المقبل.

وأضافت الشركة في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إنها أزالت 32 حساباً مزيفاً وصفحة في كل من "فيسبوك" و"إنستجرام"، مشيرةً إلى أنها لن تسمح بإنشاء حسابات هدفها تضليل الآخرين.

وأشارت "فيسبوك" إلى أنها لا تزال في المراحل الأولى من التحقيق ولا تملك كل الحقائق بما في ذلك من يقف وراء هذه الحسابات المزيفة. 

وذكرت الشركة أنها أرادت إيضاح ذلك نظراً للعلاقة بين هذه الحسابات المزيفة والاحتجاجات التي يُخطط لها في واشنطن الأسبوع المقبل، مشيرةً إلى أنها ستفصح عن أي تفاصيل جديدة في هذا الصدد.

ولكن "فيسبوك" ذكرت أنه من الواضح أن كل الذي أنشأ هذه الحسابات ذهب إلى مدى أبعد بكثير لإخفاء هوياته الحقيقية من وكالة أبحاث الإنترنت التي تتخذ من روسيا مقراً لها.

وكانت الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي قد ذكرت من قبل أنها لم تتأكد من تورط روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016، لكنها قالت إنها ستعمل مع جهات التحقيق في الولايات المتحدة على التوصل للحقيقة.

وفي العام الماضي أشارت "فيسبوك" إلى أنها عثرت على أكثر من 3 آلاف إعلان يتناول القضايا الاجتماعية والسياسية التي جرت في الولايات المتحدة بين عامي 2015 و2017 والتي يبدو أنها جاءت من حسابات مرتبطة بمؤسسة روسية تعرف باسم وكالة أبحاث الإنترنت.