TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التموين المصرية":لن نسمح بإضافة مواليد على بطاقات بها خطأ بالبيانات

"التموين المصرية":لن نسمح بإضافة مواليد على بطاقات بها خطأ بالبيانات
وزير التموين: 1.5 مليون بطاقة هي التي يوجد بها مشاكل في البيانات

القاهرة - مباشر: أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها ممثلة للحكومة المصرية لن تسمح بإضافة أي مواليد للبطاقات التموينية التي بها خطأ بالبيانات.

وقال وزير التموين علي المصيلحي، اليوم الثلاثاء، إن "النظام لن يسمح بإضافة أي فرد على البطاقات التي بها أخطاء في البيانات، ولكن سيتم تصحيح البيانات أولاً ثم تحدث عملية الإضافة"؛ وفقاً لفيديو نشرته الصفحة الرسمية للوزارة.

وأوضح المصيلحي، أنه عندما لا تتسق أعداد الأفراد في البطاقات التموينية مع أرقام المستفيدين من خلال بطاقات الرقم القومي سيكون إهداراً للمال العام ولمعنى الدعم.

وأكمل، أنه في حالة استعلام المواطن عن البطاقة ووجد أخطاء بالبطاقة التموينية من خلال موقع دعم مصر، فسيطالب المستفيد من الدعم بتصحيح البيانات أولاً قبل الإضافة.

وتابع الوزير، أن 1.5 مليون بطاقة هي التي يوجد بها مشاكل في البيانات من أصل أكثر من 20.5 مليون بطاقة، بما يعادل 5% من إجمالي المستفيدين.

وكان المصيلحي، قد أصدر أمس توجيهاً وزارياً بفتح تسجيل المواليد التي لم يتم إضافتهم إلى بطاقات ذويهم التموينية اعتباراً من مواليد 2005، مع توضيح قواعد وضوابط إضافة المواليد.

وأضاف الوزير، أن سيتم بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تزويد السعة التخزينية وقدرة موقع دعم مصر ليستقبل من 200 إلى 250 ألف طلب في نفس الوقت.