TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد.آند.بورز" تؤكد تصنيف "الخليج للتأمين" وتعدل النظرة المستقبلية لـ"سلبية"

"ستاندرد.آند.بورز" تؤكد تصنيف "الخليج للتأمين" وتعدل النظرة المستقبلية لـ"سلبية"
احتمالية انخفاض معدل السيولة وزيادة التعرض لمخاطر صناعة التأمين
خليج ت
GINS
0.55% 2,000.00 11.00

الكويت - مباشر: أكدت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية تقييم مجموعة الخليج للتأمين عند "A-"، مع تعديل النظرة المستقبلية من "مستقرة" إلى "سلبية".

ويعكس تثبت التصنيف وفق بيان المجموعة لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء، القوة المالية للمجموعة وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها المالية السارية تحت كافة الظروف.

وتشير النظرة المستقبلية السلبية إلى احتمالية انخفاض معدل السيولة وزيادة التعرض لمخاطر صناعة التأمين ومخاطر الدول خلال العامين القادمين.

وتابعت الوكالة أن إجمالي أقساط التأمين المكتتبة بالكويت مثلت 61.4%، بينما بلغت إجمالي الأقساط من الأردن والبحرين، ومثر، والجزائر، وسوريا، وتركيا، والعراق نحو 38.6%.

وكشفت ستاندرد أنه قد يكون هناك ضغوط متزايدة على ملف المخاطر الخاص بالمجموعة نتيجة لاحتمالية زيادة التعرض لمخاطر عالية على مستوى مخاطر صناعة التأمين ومخاطر الدولي، وكذلك انخفاض معدل السيولة.

وكانت أرباح المجموعة قد ارتفعت بالربع الأول من العام الجاري بنسبة 28.5% إلى 3.34 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 2.6 مليون دينار لنفس الربع من عام 2017.

واستقر سهم المجموعة بنهاية تعاملات اليوم في بورصة الكويت عند سعر 644 فلساً، مسجلاً تداولات بقيمة 18.2 ألف دينار، وزعت على 11.12 ألف سهم.