تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للوقود: 72 مليون ريال دخلاً إضافياً من خفض النفقات

قطر للوقود: 72 مليون ريال دخلاً إضافياً من خفض النفقات
نمو أرباح وقود إلى الاستغلال الأمثل لمشروعات البنى التحتية
وقود
QFLS
0.99% 18.31 0.18

الدوحة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة قطر للوقود، اليوم الاثنين، إن الشركة نجحت في تخفيض النفقات مما ترتب عليه تحقيق دخل إضافي بواقع 72 مليون ريال (19.8 مليون دولار) بالنصف الأول من العام الجاري.

وأرجع سعد المهندي وفق بيان الشركة لـ"مباشر"، نمو أرباح وقود إلى الاستغلال الأمثل لمشروعات البنى التحتية، ووسائل الدعم والإسناد اللوجستي المملوكة للشركة من سفن وصهاريج وتسهيلات، بالإضافة إلى تحقيق الفعالية في إدارة استثمارات الشركة، حيث تمكنت من تحقيق تحسن ملموس في عوائد الاستثمارات.

وأعلنت الشركة القوائم المالية، حيث ارتفعت أرباح الربع الثاني بنسبة 2.8% إلى 201.8 مليون ريال، وسجلت الشركة في الستة الأشهر الأولى من العام الحالي أرباحاً بقيمة 503 مليون ريال بنمو 34.9%.

وفي مجال المشروعات أوضح المهندي أن النصف الأول من العام الحالي شهد إكمال بناء وتشغيل عدد 6 محطات وقود، ليصل بذلك عدد المحطات شغلتها الشركة في الوقت الحالي لـ60 محطة وقود.

ونوه الرئيس التنفيذي إلى أن وقود تقوم حالياً بأعمال بناء عدد 26 محطة وقود في مناطق متفرقة من الدولة اوشك بعضها على الاكتمال، مع توقعات بالانتهاء وتشغيل معظم تلك المحطات بختام العام الحالي، علماً بأن مشروع تسهيلات البيتومين الذي تقوم الشركة ببنائه في مدينة مسيعيد في المراحل الخيرة من الاكتمال.

وحول عمليات الشركة أشار المهندي إلى أن هنالك نمو في المبيعات في معظم المنتجات، حيث بلغ متوسط الزيادة في إجمالي مبيعات المنتجات البترولية 1.1%، وارتفعت نسبة مبيعات منتج وقود الطائرات وحده بواقع 9.2%، والبيتومين بواقع نسبة 65.7%، إلى جانب نمو البوتاجاز بواقع 13.6%.

وبخصوص مبيعات وقود السفن فقد زادت 100%، وسجلت مبيعات المنتجات البترولية بالتجزئة نمواً بـ13.2%، وحققت مبيعات منتجات التجزئة غير البترولية شاملة مبيعات سدرة نسبة نمو بواقع 7.2%، وسجلت الشركة التابعة وقود لفحص المركبات زيادة بعائداتها بـ15.6%.

واختتم سهم وقود تعاملات اليوم ببورصة قطر مرتفعاً 0.36% إلى سعر 146.52 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 6.5 مليون ريال وزعت على 44.3 ألف سهم.