TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تعلن نتائج المراجعة الدورية لمؤشرات السوق (جدول)

البورصة المصرية تعلن نتائج المراجعة الدورية لمؤشرات السوق (جدول)
تجري البورصة مراجعتين كل عام لمؤشراتها

القاهرة - مباشر: قررت إدارة البورصة المصرية، اعتماد التعديلات التي أقرتها لجنة المؤشرات المنعقدة في إطار المراجعة الدورية نصف السنوية لمؤشرات السوق، على أن يتم العمل بها يوم الأربعاء المقبل.

وأوضح بيان للبورصة اليوم الاثنين، أن مؤشرات البورصة المصرية شهدت خلال فترة المراجعة الدورية الثانية خلال عام 2018، عدةً تغيرات حيث خرج من المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" 6 شركات في مقابل دخول 5 شركات جديدة.

وبحسب البيان، يرجع الفارق في خروج 6 شركات ودخول 5 شركات فقط، إلى عملية انقسام شركة العربية لحليج الأقطان الى شركة قاسمة وهي "العربية لحليج الأقطان "وشركة منقسمة "العربية لإدارة وتطوير الأصول "، وذلك عقب إنتهاء المراجعة الدورية السابقة يناير الماضي ، خاصة وأن منهجية مؤشرات البورصة تبقي على الشركة القاسمة والمنقسمة في المؤشر ذاته.

وتجري البورصة مراجعتين كل عام لمؤشراتها تنتهي الأولى في يناير ويتم بدء العمل بها أول فبراير، وتنتهي المراجعة الثانية أواخر يوليو ويتم العمل بها بداية أغسطس، وترصد المراجعات التغير في قيم التداولات على الأسهم المقيدة ومعدل التداول الحر، وفقا لمنهجيات كل مؤشر.

وجاءت نتائج المراجعة كالآتي:

نتائج المراجعة نصف السنوية للمؤشر الرئيس للبورصة المصرية EGX 30:

EGX20

شهد مؤشر البورصة المصرية محدد الأوزان EGX20 Capped خروج 5 شركات من الشركات المكونة للمؤشر، وانضمام 5 شركات جديدة للمؤشر.

EGX50 EWI
شهد مؤشر البورصة المصرية متساوى الأوزان EGX50 EWI خروج 9 شركات من الشركات المكونة للمؤشر، وانضمام 8 شركات فقط.

EGX 70

شهد مؤشر البورصة المصرية لأنشط 70 شركة، خروج 20 شركة من الشركات المكونة للمؤشر، انضمت 5 شركات منها إلى مؤشر البورصة المصرية EGX30 المقترح.

EGX 100

شهد مؤشر البورصة المصرية لأنشط 100 شركة خروج 16 شركة من الشركات المكونة له، وانضمام 15 شركة فقط كما يلى:

Nile Index :

شهد مؤشر النيل Nile Index استبعاد شركة فقط، ليصل عدد الشركات المدرجة بالمؤشر إلى 26 شركة، حيث لا تشترط منهجية مؤشر النيل عدد محدد من الشركات المكونة له.