TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث:نتائج "سابك" بالربع الثاني استثنائية.. ومستهدف السهم 135 ريالاً

شركة أبحاث:نتائج "سابك" بالربع الثاني استثنائية.. ومستهدف السهم 135 ريالاً
قالت الراجحي المالي إن أرباح الشركة بالربع الثاني جاءت أعلى كثيراً من متوسط تقديرات المحللين
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: قالت الراجحي المالية إنه يمكن القول بأن نتائج شركة "سابك" السعودية، بالربع الثاني كانت ممتازة بصورة استثنائية، إذا ما أخذنا معدلات الإنتاج والأسعار ووفورات التكلفة ومستويات الكفاءة الأفضل التي شهدها هذا الربع.

وأضافت الشركة، في تقرير لها اليوم الاثنين، أن إعلان الشركة عن تحقيق صافي ربح بلغ 6.7 مليار ريال، بالربع الثاني، كان أعلى كثيرا من متوسط تقديرات المحللين، البالغ 5.5  مليار ريال.

وأشارت إلى أن إيرادات الشركة جاءت أعلى من تقديراتها، وتجاوز الربح الإجمالي التقديرات، وكانت مصروفات البيع والمصروفات العمومية والإدارية، أدنى أيضا من التوقعات.

وأعلنت شركة "سابك" أمس الأحد، عن بياناتها المالية للربع الثاني من 2018، والتي أظهرت ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 80.59%، مقارنة بالربع المماثل من العام 2017، وارتفعت الأرباح 21.6% مقارنة بالربع السابق.

وتوقعت الراجحي المالية أن تظل التكاليف بدون تغيير لقطاع البتروكيماويات بسبب الارتفاع الطفيف في أسعار النافثا، بينما تتوقع حدوث خسائر لقطاع المعادن في النصف الثاني 2018.

وتابعت: "بالنسبة لعام 2019، فإننا نتوقع حدوث انخفاض بنسبة 5% في معظم خطوط الانتاج في المتوسط، ويتوافق ذلك مع نظرتنا المستقبلية لأسعار النفط".

وقالت: "بناء على هذه النظرة المستقبلية، فقد توصلنا إلى تقدير لربح للسهم يبلغ 8.1 ريال خلال عام 2018، و7.6 ريال للسهم بالعام 2019.

وأضافت أنها توصلت إلى سعر مستهدف لسهم شركة "سابك" يبلغ 135 ريالا، وأبقت على تصنيفها المحايد للشركة متضمنا التوصية بالمحافظة على المراكز في السهم.

وقالت إنه عند مستوى سعر السهم الحالي، فإن مكرر الربح التقديري على أساس اثني عشر شهرا قادمة يبلغ 16.6 مرة، أي أعلى من مكرر الربح للشركات المماثلة المحلية الذي يتراوح بين 12 - 14 مرة.

وأنهى السهم جلسة أمس الأحد مستقرا دون تغيير عند مستوى 129.80 ريال.