TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العقاد: نمو أرباح "الأهلي الكويتي" دليل على توازن محفظة القروض

العقاد: نمو أرباح "الأهلي الكويتي" دليل على توازن محفظة القروض
ميشال العقاد ، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي
اهلي
ABK
-1.28% 231.00 -3.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي، إن استمرار البنك في النمو يعتبر دليلاً على توازن محفظة القروض ووضعها الجيد لدي البنك، والتي تم تعزيزها بأحدث الوسائل التكنولوجية عبر كافة العمليات.

وأضاف ميشال العقاد في بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته: "في مواجهة التنافس الحاد المتنامي بشكل سريع، فإننا نركز على أن يكون العميل محور اهتمامنا،  مع تطوير ودعم خدماتنا الإلكترونية، والمحافظة على تكامل أنظمتنا المصرفية".

وكان "الأهلي" أعلن صباح اليوم الأحد، عن تحقيق أرباح نصف سنوية بقيمة 19.12 مليون دينار (63.3 مليون دولار)، مقابل أرباح بقيمة 16.21 مليون دينار (54 مليون دولار) للفترة ذاتها من عام 2017، بارتفاع نسبته 18%.

وأوضح العقاد أن البنك حافظ على مستوى الجودة النوعية للموجودات مع معدل منخفض للقروض غير المنتظمة بلغ 1.8% ونسبة تغطية عالية للقروض غير المنتظمة وصلت إلى 370%.

وأشار إلى أن معدل كفاية رأس المال للبنك ظلَّ قوياً عند نسبة 16.3%، وهو يتجاوز متطلبات الجهات الرقابية، موضحاً بأن ربحية السهم بلغت 12 فلساً بنهاية النصف الأول من 2018 بالمقارنة مع 10 فلوس في عام 2017.

وتابع العقاد قائلاً: "في ضوء استراتيجية النمو التي يتبعها البنك، فقد نجح في التوسع من خلال التواجد في سوق الإمارات بافتتاح فرع جديد بمركز دبي المالي العالمي. وقد تم إجراء أول معاملة بهذا الفرع الجديد في أول شهر من تشغيله، عندما وقع البنك اتفاقية تسهيلات مع دبي لصناعة الطيران بمبلغ 500 مليون دولار من الممكن زيادته إلى 800 مليون دولار".

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة "الأهلي"، طلال بهبهاني إن "البنك عزز من نموه واستمر في تركيزه على التوسع الإقليمي في مجال تمويل الشركات والعمليات المصرفية الاسثتمارية، والتي أدت بدورها إلى تحقيق نتائج ممتازة خلال العام".

وأكد بهبهاني في البيان أن ادارة البنك مُلتزمة بتنفيذ الأولويات الاستراتيجية ولديها الاستعداد الجيد والوسائل الكافية لتحقيق قيمة مستدامة للمساهمين على المدى البعيد.