TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذكاء الاصطناعي بالتأمين يدعم الاقتصاد الإماراتي

الذكاء الاصطناعي بالتأمين يدعم الاقتصاد الإماراتي
الجمع الذكي بين رأس المال البشري والتكنولوجيات الجديدة سيعمل على تحسين خط الإنتاج لدى الشركة
أمان
AMAN
-8.18% 0.39 -0.04

أبوظبي - مباشر: قال جهاد فيتروني، الرئيس التنفيذي لشركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين «أمان»: إن اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي في سوق التأمين الإماراتي سيساعد في تطوير السوق وإيجاد فرص جديدة عن طريق الابتكار والإبداع.

ولفت إلى أن تطبيق هذه التقنيات يؤدي إلى تسريع الخدمة وترشيد المصاريف، إضافة إلى تطوير الأداء، بما يشكل حافزاً لارتفاع نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للدولة وزيادة فرص الاستثمار، وفقا لصحيفة البيان.

زيادة الفرص 

وأضاف فيتروني، أن قطاع التأمين المحلي سيحقق مكاسب وتغييرات إيجابية كبيرة من جراء اعتماد الذكاء الاصطناعي، من حيث زيادة الكفاءة والفعالية وزيادة فرص العمل لمراكز جديدة وسرعة وكفاءة وحجم تبادل المعلومات، لا سيما وأن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يوفر حلولاً لمعظم المشاكل التي تواجه القطاع وخصوصاً فيما يتعلق بحوادث السيارات، سواء من ناحية التعويضات أو المقاصة بين الشركات، أو تخمين قيمة الحوادث في ظل غياب آلية مرنة وديناميكية للتعامل مع تلك المشكلات في الوقت الحالي.

خبرات

وأشار جهاد فيتروني إلى أن سوق التأمين الإماراتي كان ولا يزال سوقاً واعداً وحيوياً ويتمتع بأفضل الخبرات العالمية، وبالتالي يمتلك الكفاءة لتطبيق استراتيجية الذكاء الاصطناعي، موضحاً أن التطبيق في القطاع سيكون في مراحله الأولى بصورة تدريجية، حيث يحتاج إلى تشريعات وأنظمة لتيسير عملية التطبيقات الجديدة والحفاظ على التوازن المطلوب بين الشركات.

وحول خطط «أمان» في مجال تطبيق الذكاء الاصطناعي، قال فيتروني: نعتزم نشر مجموعة من التقنيات في هذا المجال لتحقيق القيمة المستهدفة لعملائنا وتشمل خططنا في هذا الاتجاه أتمتة العمليات الفعالة والكفؤة وتخفيض التكلفة على المدى المتوسط إلى الطويل واستخدام التعلم الآلي في إدارة فعاليات المحركات والمستودعات وإدارة المطالبات واستخدام الروبوتات في تقييم الأضرار الناجمة عن الحوادث.

ولفت إلى أن الجمع الذكي بين رأس المال البشري والتكنولوجيات الجديدة سيعمل على تحسين خط الإنتاج لدى الشركة.

وأكد في الوقت نفسه أن «أمان» أخذت على عاتقها مبادرة موضوع الذكاء الاصطناعي في سوق التأمين الإماراتي اعتباراً من العام 2017 بالتعامل مع جامعة «أم أي تي» في الولايات المتحدة في هذا المجال.