تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخسائر المتراكمة لـ"وفا للتأمين" ترتفع إلى 58% من رأسمالها

الخسائر المتراكمة لـ"وفا للتأمين" ترتفع إلى 58% من رأسمالها
السبب الرئيسي لتراكم خسائر الشركة يعود لانخفاض المبيعات بصورة كبيرة
وفا للتأمين
8110
-5.75% 9.50 -0.58

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين)، عن ارتفاع خسائرها المتراكمة إلى 58.06 مليون ريال، تمثل 58.06% من رأسمالها البالغ 100 مليون ريال، وذلك بناءً على نتائجها المالية غير المراجعة للربع الثاني من 2018م.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد، إن السبب الرئيسي لتراكم خسائر الشركة، يعود إلى انخفاض المبيعات بصورة كبيرة.

وأشارت إلى أنه سوف تنطبق على الشركة الإجراءات والتعليمات الصادرة عن هيئة السوق المالية والخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق والتي بلغت خسائرها المتراكمة 20% فأكثر من رأس مالها.

كما أوضحت أنه قد تم إبلاغ مجلس الإدارة بهذا الحدث الجوهري، بتاريخ 28 يوليو الجاري.

وبينت الشركة أنه وفقًا للمادة 150 من نظام الشركات، يجب على مجلس إدارة الشركة في موعد أقصاه 12 أغسطس 2018، الدعوة لعقد جمعية عامة غير عادية، ويجب عقد الجمعية في موعد أقصاه 11 سبتمبر 2018، لمعالجة وضع الخسائر المتراكمة. 

ونوهت إلى أنه في حال لم يتم انعقاد الجمعية العامة غير العادية في الموعد المحدد، أو تم انعقادها ولكن تعذر إصدار قرار بهذا الشأن، فإن الشركة تعد منقضية بقوة النظام.

وأقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة، التي عقدت اجتماعها في يونيو الماضي، تخفيض رأس المال بنسبة 18.03%، من 122 مليون ريال، إلى 100 مليون ريال، لإطفاء خسائر متراكمة، ودعم نمو الشركة مستقبلا.

وقرر مجلس إدارة الشركة، في الثالث من يونيو الماضي، تعيين مستشار مالي؛ لدراسة الحلول المناسبة لتحسين هامش الملاءة المالية للشركة.

وأنهى السهم جلسة الخميس الماضي متراجعا بنسبة 2.03%، ليصل إلى مستوى 13.48 ريال.