TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نماء للكيماويات" تعدل توصية زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية

"نماء للكيماويات" تعدل توصية زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية
سيتم تحديد عدد الأسهم وسعر الطرح بعد الحصول على الموافقات اللازمة

الرياض – مباشر: قرر مجلس إدارة شركة نماء للكيماويات، في اجتماعه أمس السبت، إعادة النظر في توصيته للجمعية العامة غير العادية للشركة والخاصة بزيادة رأس المال.

وقالت نماء للكيماويات في بيان لها على "تداول" اليوم الأحد، إن المجلس قرر تعديل التوصية لتصبح زيادة رأس المال بقيمة 200 مليون ريال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بدلا من توصيته السابقة بزيادته بـ 400 مليون ريال؛ وذلك تمشياً مع متطلبات مشاريع الشركة الرأسمالية الحالية.

وتابعت الشركة: يشترط الحصول على موافقات الجهات الرسمية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية على التوصية، لافتة إلى أنه سيتم تحديد عدد الأسهم وسعر الطرح بعد الحصول على الموافقات اللازمة من هيئة السوق المالية والجهات الأخرى ذات العلاقة.

وأوضحت "نماء"، أن هدفها من زيادة رأس المال هو تمويل إنتاج مواد كيماوية متخصصة جديدة لها علاقة بمنتجات الشركة.

وأشارت، إلى أن الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقر زيادة رأس المال، والذين تظهر أسمائهم في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية والتي سيتم تحديد موعدها.

وبينت الشركة، أنها ستعلن في وقت لاحق عن تقديم ملف طلب زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية.

ووفقا للبيان، عينت الشركة في 6 أغسطس 2016، شركة الجزيرة للأسواق المالية كمستشار مالي لإدارة الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية.

وأوصى مجلس إدارة الشركة، في 6 أغسطس 2016، بزيادة رأسمال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 400 مليون ريال، تقتصر على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، التي سيتم تحديد موعدها في وقت لاحق.

ويبلغ رأس مال الشركة 235.2 مليون ريال موزعة على 23.52 مليون سهم بقيمة اسمية 10 ريالات.

وأنهى السهم تعاملات الخميس الماضي على ارتفاع نسبته 0.7% بمستوى 30.60 ريال.