TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تدفع 80 مليون دولار لدعم ميزانية السلطة الفلسطينية

السعودية تدفع 80 مليون دولار لدعم ميزانية السلطة الفلسطينية
المبالغ المدفوعة عن شهور أبريل ومايو ويونيو ويوليو 2018

الرياض – مباشر: قال سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، أسامة بن أحمد نقلي، إن الصندوق السعودي للتنمية قام بتحويل مبلغ 80 مليون دولار إلى حساب وزارة المالية الفلسطينية.

وأضاف النقلي، وفقاً لبيان للسفارة السعودية بالقاهرة، اليوم الخميس، أن هذا المبلغ يمثل قيمة مساهمات المملكة الشهرية لدعم موازنة السلطة الفلسطينية لشهور أبريل ومايو ويونيو ويوليو 2018، بواقع 20 مليون دولار شهرياً.

وأكد النقلي أن المملكة العربية السعودية سوف تستمر دوماً في دعم القضية الفلسطينية على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والإنسانية.

وتراجع إجمالي الدعم الخارجي الموجه للموازنة العامة الفلسطينية خلال الصنف الأول من العام الجاري بنسبة 28.9% على أساس سنوي.

وأوضحت بيانات وزارة المالية والتخطيط الفلسطينية، الاثنين الماضي، أن الدعم الإجمالي خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ قيمته 230.28 مليون دولار، مقابل 323.46 مليون دولار قبل عام.

ورفع البنك الدولي، أمس الأربعاء، قيمة المنح التي يقدمها لدولة فلسطين سنوياً بنحو 35 مليون دولار.

وقالت المملكة العربية السعودية، في يونيو الماضي، إن إجمالي قيمة المساعدات الإنسانية الرسمية التي قدمتها بلغت  32.83 مليار دولار (123.12 مليار ريال).