TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدء الاكتتاب على سندات المركزي البحريني

بدء الاكتتاب على سندات المركزي البحريني
بقيمة 150 مليون دينار

كشفت بورصة البحرين أنه من يوم الخميس الموافق 26 يوليو 2018، بناءً على الدعوة التي أعلنها مصرف البحرين المركزي، يمكن للمستثمرين البحرينيين وغير البحرينيين الاكتتاب مباشرة من خلال السوق الأولي بالبورصة في إصدار سندات التنمية الحكومية رقم 17.

وأضحت بورصة البحرين اليوم الخميس، أنه يمكن إعطاء أوامرهم للوسطاء المسجلين في بورصة البحرين، ثم تداوله في السوق الثانوي من خلال بورصة البحرين فور إدراجه الذي من المتوقع أن يكون بتاريخ 19 أغسطس 2018.

وحددت البورصة فترة الاكتتاب في هذا الطرح من خلال الوسطاء المسجلين في البورصة ابتداءً من اليوم الخميس الموافق 26 يوليو 2018 حتى يوم الأربعاء الموافق 1 أغسطس 2018.

علما بأنه سيُفتح باب الاكتتاب اليوم الخميس إلى الثلاثاء من الساعة 9:30 صباحا حتى 1 ظهرا، وفي يوم الأربعاء من الساعة 9:30 صباحا حتى 11 صباحا.

وكان الإصدار 17،  أصدره مصرف البحرين المركزي بالنيابة عن حكومة مملكة البحرين.

ويبلغ حجم الاصدار 150 مليون دينار بحريني بقيمة اسمية قدرها دينار بحريني واحد للسند، في حين تبلغ مدة الإصدار 3 سنوات ابتداءً من 5 أغسطس 2018 حتى 5 أغسطس 2021.

 ويبلغ معدل الفائدة 6.55% سنويا، يتم خلالها دفع فوائد الإصدار كل ستة شهور تستحق في 5 فبراير و5 أغسطس من كل عام خلال مدة الإصدار.

جدير بالذكر، أن سندات التنمية الحكومية هى أداة مالية يصدرها مصرف البحرين المركزي بالنيابة عن حكومة مملكة البحرين. وتضمن حكومة مملكة البحرين إصدار سندات التنمية الحكومية ضمانا مباشرا.

ومن المزايا الرئيسة للاكتتاب في هذه الإصدارات عن طريق بورصة البحرين أن ملكية المستثمر بهذه السندات ستكون ملكية مباشرة باسمه وليست ملكية (منفعة).

 كما أن المستثمر يملك حرية التداول فيها في أي وقت خلال فترة هذا الإصدار، وذلك سيمكنه من التداول بمرونة وفق سياساته الاستثمارية في نقل المراكز المالية بين الأدوات الاستثمارية المختلفة.