TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تدرس وقف مرور ناقلات النفط عبر مضيق باب المندب

الكويت تدرس وقف مرور ناقلات النفط عبر مضيق باب المندب
إحدى ناقلات النفط

الكويت - مباشر:  قال مصدر مسؤول إن دولة الكويت تدرس وقف مرور ناقلات النفط عبر مضيق باب المندب.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة ناقلات النفط الكويتية رداً على سؤال لـ"رويترز": "الاحتمالات واردة لكن ليس هناك شيء أكيد حتى الآن".

وشدد أيضاً على أنه "لابد أن يكون هناك بديل ولابد أن يكون كل شيء مدروساً وبعدها نُقرر".

وأعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد بن عبدالعزيز الفالح، أن المملكة ستعلّق جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب إلى أن تصبح الملاحة خلال مضيق باب المندب آمنة، وذلك بشكلٍ فوري ومؤقت، بسبب الهجوم الحوثي على ناقلتي نفط سعوديتين.

وأضاف الفالح، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أن هذا القرار جاء بعد أن تعرضت ناقلتي نفط عملاقتين تابعتين للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، تحمل كلٌّ منهما مليوني برميل من النفط الخام، لهجوم من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر، يوم الأربعاء، بعد عبورهما مضيق باب المندب.

وأوضح الوزير، أن الهجوم أسفر عن إصابة طفيفة في إحدى الناقلتين، ولم تقع أي إصابات أو انسكاب للنفط الخام في البحر، مبينا أنه يجري الآن سحب الناقلة المتضررة إلى أقرب مرفأ سعودي.

وأكد وزير الطاقة السعودية، أن تهديدات الميليشيات الحوثية الإرهابية على ناقلات النفط الخام تؤثر على حرية التجارة العالمية والملاحة البحرية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر.

وقال تحالف دعم الشرعية في اليمن، يوم أمس، إن ناقلة نفط سعودية تعرض لمحاولة هجوم إرهابي حوثي إيراني، فاشلة، بالبحر الأحمر.