TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اكتمال الاكتتاب الخاص بسندات "كامكو" بـ 40 مليون دينار

اكتمال الاكتتاب الخاص بسندات "كامكو" بـ 40 مليون دينار
الاكتتاب في السندات تم على شريحتين
كامكو
KAMCO
-1.00% 98.90 -1.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة كامكو للاستثمار عن اكتمال عملية الاكتتاب الخاص وإصدار سندات بقيمة إجمالية تبلغ 40 مليون دينار (132.4 مليون دولار)، وذلك بتاريخ اليوم الخميس 26 يوليو 2018.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة الكويتية اليوم، أن الاكتتاب تم على شريحتين، الأولى عبارة عن سندات دين غير مضمونة بقيمة 14.9 مليون دينار بفائدة ثابتة تبلغ 6% تُدفع بشكل ربع سنوي، وتستحق بتاريخ 26 يوليو 2023.

أما الشريحة الثانية، بحسب البيان، فهي عبارة عن سندات دين غير مضمونة بقيمة 25.1 مليون دينار بفائدة متغيرة تبلغ 2.75% فوق سعر الخصم المُعلن من قبل بنك الكويت المركزي شريطة ألا يتجاوز إجمالي سعر الفائدة 7% سنوياً، وتُدفع بشكل ربع سنوي، وتستحق بتاريخ 26 يوليو 2023.

ونوهت "كامكو" بأن عائدات الإصدار سوف تُستخدم لتمويل الأغراض العامة للشركة، موضحة بأن كلاً من كامكو للاستثمار وبنك الخليج قد قاما بدور مُدراء الإصدار المُشتركين ووكلاء الاكتتاب.

وأشارت الشركة إلى أن التأثير على قائمة المركز المالي المُجمعة لـ"كامكو" هو زيادة في أصول الشركة بمبلغ 40 مليون دينار تقريباً، وزيادة في التزاماتها بذات المبلغ، موضحة بأنه لا يوجد أي أثر جوهري على بيان الدخل المُجمع للشركة.

كانت الشركة أعلنت مطلع يوليو الجاري، عن حصولها على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على نشرة الاكتتاب المقدمة لطرح وتسويق سندات دين غير مضمونة طرحاً خاصاً داخل الكويت بقيمة لا تتجاوز 40 مليون دينار.

وفي 4 يوليو الجاري، أعلنت "كامكو" عن موافقة مجلس إدارة الشركة على نشرة الاكتتاب الخاصة بإصدار السندات المُشار إليها.

ويتداول سهم "كامكو" في البورصة عند سعر 75.5 فلساً، علماً بأن السهم مُستقر اليوم عند هذا السعر، وذلك في تمام الساعة 12:36 ظهراً بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 78.5 ألف سهم بقيمة 6 آلاف دينار تقريباً.

للمزيد ...

"كامكو" تعين مستشاراً استراتيجياً لإتمام صفقة الاستحواذ على "جلوبل"

أرباح "كامكو للاستثمار" تتراجع 65% في الربع الأول