TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كلارينت: تحديث العلاقة مع "سابك" ينتظر موافقة سلطات مكافحة الاحتكار

كلارينت: تحديث العلاقة مع "سابك" ينتظر موافقة سلطات مكافحة الاحتكار
موافقات سلطات مكافحة الاحتكار بشأن شراء سابك 25% في كلارينت يستغرق وقتا أطول من المتوقع.
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض- مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة كلارينت هاريولف كوتمان، إنه من المحتمل تأخر إعلان تحديث من المقرر أن تصدره الشركة بشأن علاقاتها مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) نظرا لأن الحصول على موافقات سلطات مكافحة الاحتكار بشأن شراء سابك 25% فيها يستغرق وقتا أطول من المتوقع.

وأضاف كوتمان لرويترز، اليوم الأربعاء، بعد إعلان الشركة السويسرية العاملة في إنتاج الكيماويات المتخصصة نتائج أعمال النصف الأول من 2018، أن توقيت إعلان التحديث الخاص باستراتيجيتها بات غير مؤكد بعد طول انتظار.

وكان من المخطط أن يصدر في أوائل سبتمبر.

واشترت سابك العاملة في قطاع الكيماويات 25% من كلارينت في يناير، مما أنهى خلافا بين الشركة السويسرية ومستثمرين نشطين أوقفوا اندماجها المزمع مع هانتسمان.

وأكدت كلارينت مستهدفاتها للمبيعات والأرباح لعام 2018، لكن محللين قالوا إن من المرجح أن يكون المستثمرون أكثر اهتماما بسماع تفاصيل حول الكيفية التي تخطط بها كلارينت للاستفادة من الشراكة مع سابك أكبر مساهم فيها.

وانخفضت أسهم كلارينت 2.8%.

ويتعذر على الشركة السويسرية البدء في محادثات متعمقة مع سابك بشأن مستقبلهما حتى تحصل على موافقة الجهات التنظيمية في دول من بينها البرازيل والمكسيك بشأن شراء سابك لحصتها في كلارينت.

كانت مصادر قالت لرويترز إن الشركة السعودية تدرس زيادة حيازتها، على الرغم من أن سابك قالت في يناير، إنها ليست لديها خطط للسعي إلى استحواذ كامل.

ويقول محللون إن كلارينت تظل هدفا للاستحواذ.

وقال ماركوس ماير من بادير هيلفيا "تظل كلارينت أكبر مرشح للاستحواذ في القطاع".

وزاد صافي أرباح كلارينت في النصف الأول إلى 211 مليون فرنك سويسري (212 مليون دولار) ارتفاعا من 153 مليون فرنك قبل عام.

وارتفعت المبيعات ثمانية بالمئة إلى 3.4 مليار فرنك من 3.1 مليار فرنك في الفترة نفسها من 2017 لتأتي أعلى بقليل من متوسط توقعات المحللين في استطلاع للرأي أجرته رويترز.