TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"براكة الأولى" تحصل على رخصة إنتاج الكهرباء بالطاقة النووية

"براكة الأولى" تحصل على رخصة إنتاج الكهرباء بالطاقة النووية
تتولى دائرة الطاقة مسؤولية تخطيط وتحديد توجهات قطاع الطاقة في إمارة أبوظبي

أبوظبي- مباشر: منحت دائرة الطاقة في أبوظبي شركة "براكة الأولى" - التابعة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركة الكورية للطاقة الكهربائية "كيبكو " - رخصة إنتاج الطاقة الكهربائية التي تعد شرطا تنظيميا أساسيا قبل البدء بمرحلة تشغيل محطات براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة في إمارة أبوظبي.

ووفقاً لوكالة وام الإماراتية، تتولى دائرة الطاقة مسؤولية تخطيط وتحديد توجهات قطاع الطاقة في إمارة أبوظبي مسترشدة برؤية أبوظبي 2030 والتي تهدف إلى بناء اقتصاد آمن ومستدام.

وتعد رخصة إنتاج الكهرباء من دائرة الطاقة في أبوظبي خطوة أساسية هامة لتمكين شركة نواة للطاقة - الذراع التشغيلي للمؤسسة الإمارات للطاقة النووية والمملوكة بالشراكة بين المؤسسة وشركة كيبكو - من الحصول على رخصة التشغيل محطات الطاقة النووية السلمية من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية.

وتقدمت شركة " براكة الأولي " بطلب الترخيص للدائرة والتي قامت بدورها بمراجعة وتقييم وتحليل الطلب فنيا وماليا و تقنيا وقانونيا والذي أكد الاجتياز ثم منحت "براكة الأولى" الترخيص بعد اجتيازها المتطلبات اللازمة كافة لذلك.

وأكد المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي أن إنتاج الكهرباء من الطاقة النووية السلمية يعد من أفضل الخيارات على المدى الطويل لإنتاج طاقة كهربائية آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة.

وقال إن ضمان أمن الطاقة وتوفير إمدادات كافية من الكهرباء يمثل أحد الأولويات الاستراتيجية لدائرة الطاقة.

متطلعا لتعزيز التعاون مع مؤسسة الإمارات للطاقة والشركات التابعة لها لدعم تنفيذ المشروع النووي السلمي الإماراتي وتعزيز مسيرة التنمية المستدامة في الدولة وتلبية التطلعات الاقتصادية واحتياجات الأجيال القادمة من الكهرباء.

وأضاف أن "شركة براكة الأولى" أثبتت التزامها التام بكل المتطلبات ما يؤكد على إنجاز مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية وفق أعلى معايير السلامة والأمان والجودة والشفافية.