TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

12 أغسطس.. النظر في دعوى فرض الحراسة على العامة للصوامع

12 أغسطس.. النظر في دعوى فرض الحراسة على العامة للصوامع
العامة للصوامع والتخزين

القاهرة - مباشر: قالت العامة للصوامع والتخزين إنه تحدد جلسة للدعوى المقامة من شركة الأهلي للاستثمارات ضد الشركة للنظر فيها في 12 أغسطس 2018.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن الدعوى خاصة بمطالبة الأهلي بتعيين حارس قضائي للدعوة الي جمعية غير عادية لتشكيل مجلس الإدارة.

وكانت شركة الأهلي للاستثمارات أقامت 5 دعاوى قضائية أمام محكمة القاهرة الاقتصادية لفرض الحراسة القضائية على 5 شركات مقيدة في البورصة.

وتشمل الشركات: العامة للصوامع والتخزين، ومطاحن شمال القاهرة، ومطاحن مصر الوسطى، ومطاحن ومخابز الإسكندرية، ومطاحن ومخابز القاهرة والجيزة.

وقال المستشار القانوني للأهلي للاستثمارات، إن الشركة من المساهمين الرئيسيين بالكيانات الخمسة، لكنها عاجزة عن التمثيل بمجلس الإدارة، بسبب عدم التزامها بالقانون فيما يتعلق بتحديد مقاعد القطاع الخاص فى الإدارة، وفقاً لصحيفة المال.

وتتضمن المادة 22 من القانون 203 لتنظيم شركات قطاع الأعمال العام، تشكيل مجلس الإدارة من 5 أعضاء على الأقل أو 9 على الأكثر، عبر اختيار رئيس معين من جانب القابضة الغذائية، وممثلين مستقلين معينين من القابضة، بالإضافة لممثلين عن اتحاد العمال، وممثلين للقطاع الخاص يتم اختيارهم بالانتخاب من المساهمين.