تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إيكونوميكس" تتوقع ارتفاع الدولار بمصر لـ20 جنيهاً بنهاية 2019

"كابيتال إيكونوميكس" تتوقع ارتفاع الدولار بمصر لـ20 جنيهاً بنهاية 2019
التقرير توقع أن يخفض المركزي المصري معدل الفائدة على الودائع لليلة وحدة بمقدار 550 نقطة أساس بنهاية العام القادم

القاهرة - مباشر: توقع تقرير حديث لمؤسسة "كابيتال إيكونوميكس" أنه مع التحسن في الوضع الخارجي لمصر، سيشهد الجنيه تراجعاً معتدلاً خلال الفترة القادمة.

وذكرت "كابيتال إيكونوميكس" في تقرير حصل "مباشر" على منه، اليوم الثلاثاء، أنها تتوقع أن تنخفض العملة المحلية بمصر لمستوى 19 جنيهاً أمام الورقة الخضراء بنهاية العام الجاري، مقارنة بمتوسط مستوى عند 17.9 جنيه بالوقت الراهن.

كما ذكر التقرير، أن المؤشرات تشير إلى تسجيل الدولار 20 جنيهاً بنهاية العام القادم 2019.

وأفاد التقرير، بأنه من المرجح أن يستأنف معدل التضخم اتجاهه الهبوطي خلال وقت لاحق من العام الجاري، مما يوفر الفرصة أمام البنك المركزي المصري لاستئناف دورة التيسير النقدي.

وتوقع التقرير، أن يخفض المركزي المصري معدل الفائدة على الودائع لليلة وحدة بمقدار 550 نقطة أساس بنهاية العام القادم.

وأشار التقرير، إلى أن تراجع الجنيه بشكل معتدل أمام الدولار، يأتي مع تحسن وضع ميزان المدفوعات في مصر على مدى الـ18 شهراً الأخيرة، مما يوفر دعماً للعملة المحلية.

وأكملت المؤسسة، أن البيانات الخاصة بميزان المدفوعات التي تم إصدارها مؤخراً، ظهر انخفاض عجز الحساب الجاري لمستوى 3.3% من إجمالي الناتج المحلي في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ3.9% بالربع الأخير من العام الماضي.

ونوه التقرير، بأن تضييق عجز الحساب الجاري، جاء نتيجة زيادة الصادرات غير البترولية مع ميزة ضعف قيمة الجنيه بالنسبة للمنافسة الخارجية، فضلاً عن ضعف نمو الواردات