TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سامكريت تعتزم التخارج من البورصة المصرية قبل نهاية 2018

سامكريت تعتزم التخارج من البورصة المصرية قبل نهاية 2018
جرس البورصة
سامكريت مصر
SMCS
0.00% 16.37 0.00

القاهرة - مباشر: تعتزم شركة سامكريت مصر - مهندسون ومقاولون، التخارج من البورصة المصرية، قبل نهاية العام الجاري، عقب استيفاء مجموعة من الشروط، فيما تتضمن خطتها المستقبلية إعادة دراسة الطرح مرة أخرى عقب توفيق أوضاع الشركة.

وقال سامح وهيب، مدير علاقات المستثمرين في سامكريت، إن شركته تعمل خلال الفترة الحالية على استيفاء مجموعة من الشروط تتعلق بشراء حصص مجموعة من صغار المساهمين المتضررين، من تقسيم الشركات إلى 4 شركات، وفقاً لصحيفة المال.

وأضاف وهيب أن الشركة قررت الشطب الاختياري من البورصة  المصرية، لتعقد الإجراءات المفروضة على الشركات، أهمها القرار الصادر مؤخرًا بزيادة نسبة اﻷسهم المطروحة لتصل إلي %25.

وكانت أجرت الهيئة العامة للرقابة المالية مؤخرًا مجموعة من التعديلات، في مجال قيد وشطب اﻷوراق المالية، شملت زيادة نسبة الطرح المطلوبة لقيد أسهم الشركات لتكون %25 من أسهم الشركة، أو ربع فى الألف من رأس المال السوقى حر التداول بما لا يقل عن %10 من أسهم الشركة.

وفي مايو الماضي، قالت سامكريت مصر إنها ستوافي البورصة المصرية بالمستندات اللازمة لأغراض إنهاء تسجيل خفض رأس المال المصدر والناتج عن عملية القسمة.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة وافقت في فبراير الماضي، على نتائج اكتتاب زيادة رأسمالها المصدر إلى 149.73 مليون جنيه، مع تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي.

ويبلغ رأسمال الشركة 1.7 مليون جنيه، موزعاً على 7.69 مليون سهم، بقيمة اسمية0.23 جنيه للسهم.