TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوريدو": 50 برجاً توفر خدمات الجيل الخامس في قطر

"أوريدو": 50 برجاً توفر خدمات الجيل الخامس في قطر
مقر أوريدو
أوريدو
ORDS
1.12% 10.84 0.12

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة أوريدو، المدرجة ببورصة قطر، أن عدد المواقع (الأبراج) التي توفر شركة الجيل الخامس في مختلف أنحاء قطر بلغ 50 موقعاً، منوهة بأن المناطق الأكثر كثافة سكانية في قطر مهيأة لاستخدام تلك التكنولوجيا.

وتُجري أوريدو حالياً اختبارات تفصيلية على مجموعة من أول أجهزة للبرودباند المنزلي المتوافقة مع تقنية الجيل الخامس، وذلك إلى جانب استثمارها في تمديد الشبكة.

يشار إلى أنه يجرى حالياً اختبار 25 جهازاً في قطر على شبكة الجيل الخامس؛ لضمان انسيابية دورها في مختلف الاستخدامات قبل إتاحتها للعملاء.

وقال الرئيس التنفيذي لأوريدو إن الشركة ربطت بين العد التنازلي الاستضافة كأس العام في قطر والحاجة لضمان أن تكون قطر مستعدة تماماً في كل المجالات قبل حلول الوقت المنتظر، منوهاً بأن الجيل الخامس ستمكن العملاء من تنزيل الأفلام في ثوانٍ معدودة، وتجربة ألعاب الواقع الافتراضي بشكل غير مسبوق.

وأضاف وليد السيد أن أوريدو تعمل للوصول بعدد مواقع أبراج شبكة الجيل الخامس إلى 100 موقع، موضحاً الاستمرار بتجارب أجهزة البرودباند المنزلي المتوافقة مع الشبكة الجديدة.

وترحب الشركة القطرية بمطوري ومنتجي الأجهزة المتوافقة من الجيل الخامس لاتخاذ الترتيبات اللازمة لهم لاختبار أجهزتهم على أول شبكة تجارية يتم إطلاقها في العالم.

يشار إلى أن أوريدو أعلنت في مايو السابق أنها أول مشغل لخدمات الاتصالات في العالم تطلق شبكة الجيل الخامس على نطاق تجاري، إذ استثمرت بشكل كبير في إطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس.

وأعلنت الشركة قبل يومين توقيعها اتفاقية جديدة لقرض لأجل محدد 5 سنوات بقيمة 200 مليون دولار، مع بنك إنمائي مملوك للحكومة الألمانية؛ لتمويل برنامج الشركة للاستثمارات الرأسمالية كما ستوفر المعدات من قبل شركاء توريد أوروبيين.

وبحلول الساعة 01:05 بتوقيت قطر ارتفع سهم شركة أوريدو 1.88% إلى سعر 73.10 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 137.01 ألف ريال وزعت على 9.95 مليون ريال.