TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوى العاملة الكويتية تدشن أولى العقود الحكومية بنظام إدارة المشاريع

القوى العاملة الكويتية تدشن أولى العقود الحكومية بنظام إدارة المشاريع
الهدف من تدشين البرنامج الخاص بإدارة المشاريع تقليص عدد العمالة المستقدمه بتصاريح عمل للحد الأدنى

الكويت – مباشر: دشنت إدارة تقدير الاحتياج الممثلة في الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية أولى العقود الحكومية المعتمد بنظام إدارة المشاريع، بحسب ما أعلنه المدير العام للهيئة.

ونظام إدارة المشاريع هو نظام عالمي يختص بتقدير عمالة المشروع الحكومي أو المشروعات الكبرى من خلال تجزئة المشروع الى مراحل وخطط زمنية يتم توزيع العمالة عليه ضمن برامج زمنية مقننة وموجهه بهدف استخدام أمثل للعمالة المسجلة.

وأضاف أحمد الموسى، أن الهدف من تدشين البرنامج الخاص بإدارة المشاريع تقليص عدد العمالة المستقدمه بتصاريح عمل للحد الأدنى، إلى جانب عدم الاخلال بالتركيبة السكانية في البلاد.

وأشار الموسى وفق ما نقلته كونا أن ذلك البرنامج يستهدف أيضاً تقليل من الاعتماد على العمالة الوافدة والمستقدمه بتصاريح عمل بالحد الأمثل تماشياً مع الخطة التنموية (كويت جديدة 2035) واعتماد البرامج والانظمة الحديثة في تقدير عمالة العقود والمشاريع الحكومية.

وتابع مدير القوى العاملة، أن الهيئة قامت بالتنسيق مع الامانة العامة للتخطيط والتنمية وعمل ورشة عمل وحلقة نقاشية لجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية ذات الصلة بالإضافة للمقاولين الحكوميين المعتمدين بهدف شرح وتوضيح وتوعية كل أطراف العلاقة بالعقود والمشاريع الحكومية بذلك وبالتوجه الجديد.

ونوه إلى أن توفير البرنامج الخاص بإدارة المشاريع وتدريب مجموعة من الموظفين المختصين بإدارة تقدير الاحتياج عليه حيث تم اعتماد العقد الحكومي الاول والمعمول به بذات النظام.