TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية تطلق المرحلة الثانية من مشروع "أعالي جدة"

الإسكان السعودية تطلق المرحلة الثانية من مشروع "أعالي جدة"
يوفر المشروع نحو 10 آلاف وحدة سكنية

الرياض – مباشر: أطلقت وزارة الإسكان السعودية، اليوم الاثنين، المرحلة الثانية من مشروع "أعالي جدة" الواقع في حي الأمير فواز جنوبي محافظة جدة، لتوفير 10 آلاف وحدة سكنية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه تم استكمال حجوزات المرحلة الأولى بالوصول إلى 1.37 ألف حجز مؤكد للوحدات السكنية في المشروع.

وأضافت الوزارة، أنه تم رفع الطاقة الاستيعابية للمشروع بهدف استقبال كافة المستفيدين المرشحين له.

وبينت، أن المشروع يتميز بموقعه الاستراتيجي على أرض وزارة الإسكان في حي الأمير فواز بمحافظة جدة متوسطاً بين مطار الملك عبد العزيز الدولي، وميناء جدة البحري، وجامعة الملك عبد العزيز.

وتبلغ مساحة المشروع نحو مليون متر مربع، ويوفر أكثر من 9.69 ألف وحدة سكنية من نوع شقة بمساحات متعددة، يوفر 3 تصاميم متنوعة تصل مساحاتها إلى 264 متر مربع للشقة الواحدة، وبأسعار تبدأ من 260 ألف ريال.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف السويلم، إن الوزارة حريصة على تلبيه احتياج كافة المستفيدين من برامج الدعم السكني، وتقليص قوائم الانتظار التي تُعد من الأولويات التي تسعى الوزارة لتحقيقها.

وأضاف السويلم، أن ذلك يأتي امتدادا لما تم الإعلان عنه ضمن "برنامج الإسكان" الذي تم إطلاقه العام الجاري وتتضافر فيه جهود 16 جهة حكومية لرفع نسبة التملك إلى 60% خلال عام 2020، والوصول إلى 70% بحلول عام 2030.

وشدد السويلم، على أنه سيتم تسليم تلك المشاريع خلال 3 أعوام كحد أقصى من تاريخ اكتمال حجوزاتها وبدء التنفيذ.

ولفت المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الإعلان عن المزيد من المشاريع في مختلف مناطق المملكة بالشراكة مع المطورين العقاريين المؤهلين.

وأكد، أنه تم خلال الفترة الماضية الإعلان عن أكثر من 60 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء في مختلف مناطق المملكة، في حين بلغت نسبة الحجوزات في هذه المشاريع نحو 43%، وتتواصل عملية الحجز لما تبقى من وحدات.

يذكر أن وزارة الإسكان أعلنت مطلع عام 2017 عن إطلاق برنامج "سكني" وتم خلال عامه الأول تخصيص 282 ألف منتج سكني وتمويلي في جميع مناطق المملكة، كما أعلنت عن مستهدفها خلال العام الجاري 2018 بتخصيص 300 ألف منتج سكني وتمويلي، يتم الإعلان عنها على دفعات شهرية منتصف كل شهر.