TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تحذر من الاستثمار بالعملات الرقمية

"أسواق المال" الكويتية تحذر من الاستثمار بالعملات الرقمية
عملية الطرح الأولي للعملة تتمثل بجمع الأموال من المستثمرين باستخدام الأصول الرقمية

الكويت - مباشر: دعت هيئة أسواق المال الكويتية المستثمرين إلى ضرورة توخي الحذر من الاستثمار في العملات الرقمية والمشفرة، أو المشاركة في الإصدارات الأولية لها.

وقالت الهيئة في بيان صادر اليوم الاثنين، أن عملية الطرح الأولي للعملة تتمثل بجمع الأموال من المستثمرين باستخدام الأصول الرقمية أو المشفرة عن طريق آلية رقمية معينة، ويقوم المصدر بإصدار أدوات رمزية تتمثل في حصص مساهمة أو حصص انتفاع في الشركة أو المشروع.

وأوضحت الهيئة أن مخاطر تلك العملات تتمثل في عدم خضوعها لأي جهة تنظيمية أو رقابية، وتعرضها لمخاطر تذبذب الأسعار.

ونوهت إلى أن الاستثمار في العملات الرقمية ينطوي على مخاطر خسارة كافة الأموال المستثمرة بسبب احتمالية الاختراق الالكتروني، والتعرض للاحتيال، علماً بأن المعلومات الوثائق قد تكون مضللة وغير دقيقة ولا تخضع لأي جهة رقابية تؤكد سلامة ودقة المعلومات التي تحتويها.

وتابعت: "عادة ما تكون هذه الاستثمارات مصدرة من جهات تعمل خارج الدولة وتخضع لقوانين وأنظمة أجنبية لا يمكن التأكد منها وبالتالي يصعب تتبع الأموال المستثمرة أو استردادها في حالة تعثر أو فشل إصدار الأداة أو العملة الرقمية

وذكرت الهيئة أن مخاطر ها تتمثل في عدم حملها أي صفة قانونية، وتكون أسعارها مدفوعة بالمضاربة، كما تقع منصات التشغيل الخاصة بالتعاملات في العملات الرقمية خارج دولة الكويت مما يصعب التحقق من المصداقية إلى جانب تعرضها للقرصنة الإلكترونية.