TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدير جديد للشؤون المالية بالشركة المشغلة لـ"ميناء خليفة بن سلمان"

مدير جديد للشؤون المالية بالشركة المشغلة لـ"ميناء خليفة بن سلمان"
شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين هى المشغل الرئيسي لميناء خليفة بن سلمان

مباشر: كشفت شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين، الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان، عن تعيين "فاروق زبيري" مديراً جديداً للشؤون المالية للشركة.

وووفقاً لوكالة رويترز، أن المدير الجديد للشؤون المالية، هو خبير مالي متمكن، جزءاً من فريق القيادة الاستراتيجي للشركة، حيث سيقوم بدور محوري في موائمة الأعمال والاستراتيجية المالية لضمان خلق القيمة لجميع أصحاب المصلحة في ميناء خليفة بن سلمان.

وسيكون زبيري مسؤولاً عن المحاسبة والشؤون المالية وعلاقات المستثمرين والشؤون القانونية والمشتريات والخزانة، كما أنه سيلعب زبيري دوراً رئيسياً في الإدراج العام لشركة إي بي إم تيرمينالز البحرين في سوق البحرين للأوراق المالية في وقت لاحق من هذا العام.

وقبل انضمامه إلى إي بي إم تيرمينالز البحرين، شغل زبيري مناصب قيادية رفيعة في شركات قائمة جلوبال فورتشن 500 في العديد من الصناعات.

وعمل مع شركات مثل PwC ، و Unilever، و GSK & Emirates Group في مناصب إشرافية تشمل المشاريع المالية المشتركة، وتسليم المشاريع والمبادرات الاستراتيجية. وهو محاسب قانوني معتمد من ICAP و ACCA في المملكة المتحدة.

جدير بالذكر، أن الميناء يقع في منطقة الحد الصناعية على بعد 13 كيلومترا فقط من مطار البحرين الدولي، كما يرتبط بميناء سلمان - الميناء القديم – عن طريق جسر طوله 5 كيلومترات، كما يتميز بسهولة الوصول إلى المملكة العربية السعودية عن طريق جسر الملك فهد بمسافة لا تزيد على 30 كيلومتراً.

وتم بناء الميناء على مساحة 110 هكتارات من الأراضي المستصلحة ويتضمن رصيفاً طوله 1800 متراً يشمل محطة للحاويات على مساحة 900 متر مربع، تخدمها يستخدم فيها أربع رافعات قنطرية تتمكن من مناولة سفن الحاويات بعرض61 متراً، بالإضافة إلى مرافق لمناولة وتخزين البضائع العامة وسفن الدحرجة وسفن الركاب.