TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين" الكويتية تُحول جميع أسهم "النهار للاستشارات" لصالحها

"زين" الكويتية تُحول جميع أسهم "النهار للاستشارات" لصالحها
سيتم التعامل مع شركة الاتصالات المتنقلة السعودية كشركة تابعة لمجموعة زين
زين
ZAIN
1.03% 490.00 5.00
زين السعودية
7030
0.14% 13.82 0.02

الكويت – مباشر: قامت مجموعة الاتصالات المتنقلة "زين" الكويتية، بتحويل إجمالي ملكية أسهم شركة النهار للاستشارات الاقتصادية لصالحها عن طريق شركاتها التابعة بقيمة 200 ألف دينار.

وتابعت بحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، أنه سيتم التعامل مع شركة الاتصالات المتنقلة السعودية كشركة تابعة لمجموعة زين وبالتالي سيتم تجميع نتائجها المالية مع نتائج زين ابتداءً من الربع الثالث من العام الجاري، علماً بأن النهار لها ممثل في مجلس إدارة زين السعودية.

وتابعت أن ذلك يأتي وفقاً للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية معيار رقم 10 والمختص بالبيانات المالية المجمعة، منوهة أن عملة تجميع البيانات تلك تشكل أهمية جوهرية وسوف تنعكس على النتائج المالية للمجموعة، عدا صافي الربح حيث أن ملكية زين الكويتية في زين السعودية لن تتغير بذلك الإجراء.

يشار إلى أن زين الكويتية تستحوذ على 37.05% من شركة زين السعودية.

وكانت الشركة قد أعلنت منتصف مايو السابق، تطبيق التغيرات في السياسات المحاسبية الناتجة من تطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية رقم (15) و(9) اعتباراً من 1 يناير 2018 باستخدام طريقة الأثر الرجعي المُعدل وبالتالي لم يتم تعديل فترات المقارنة.

واستقر سهم زين الكويتية بحلول الساعة 11:25 بتوقيت الكويت عند سعر 484 فلساً، مسجلاً تداولات بقيمة 365.9 ألف دينار، وزعت على 757.3 ألف سهم.